ألمانيا : سياسي يساري يقول إن ” الوقت أصبح ناضجاً لتوسيع ثقافة العري مرة ثانية “

أشار غريغور غيزي، رئيس اليسار الأوروبي والرئيس السابق لكتلة اليسار في البرلمان الألماني ” بوندستاغ “، في أحدث تصريحاته، إلى أن الوقت قد أصبح “ناضجاً لتوسيع ثقافة التعري مرة ثانية”، وفق ما أشارت إليه صحيفة ” بيلد ” الألمانية.

وقال السياسي اليساري المعروف: “نحتاج عروضا أكثر لثقافة التعري”، مُعبرا عن أسفه لعدم تعميم هذه الثقافة التي كانت سائدة في ألمانيا الشرقية على باقي أجزاء ألمانيا، معتبرا أن ذلك “سيكون مكسبا “.

وتوجد في ألمانيا نوادي خاصة بالعراة تعرف بـ fkk وهي اختصار( لثقافة الجسد العاري)، التي دخلت كممارسة جماعية عامة في ألمانيا في القرن التاسع عشر وذلك مع بدء ظهور موجة التحرر من التقاليد المحافظة.

وانتشرت هذه الثقافة بشكل واسع في ألمانيا الشرقية، بحسب ما أشارت إليه الصحيفة الألمانية “أوسبورغر الغماينة”.

وفي نفس السياق، عبر غيزي عن تأسفه على تراجع هذه الثقافة التي تشهد تراجعا في البلاد، وكتب في تغريدة له على موقع تويتر” خسارة أن ثقافة التعري تُمحى خطوة خطوة، فقد كانت ذات مستوى ولم تكن حقا جنسية “.

وأوضح السياسي المنحدر من ألمانيا الشرقية سابقا أن رجال ألمانيا الشرقية “كانوا معتادين” على التعري، وأضاف في هذا الصدد قائلاً: “عندما لاترى التعري من قبل، يبدو لك مفاجئاً”، وأعتبر أن نساء ألمانيا الشرقية سابقا لم تردن التعري، بل الشعور بالحرية.

وأكد غيزي (69 عاماً) أن العُري جزء من الثقافة الألمانية التي تظهر سقفاً أعلى من الحرية “بالمقارنة مع الثقافات الأخرى”. (Deutsche Welle)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها