ألمانيا : تحقيقات حول 3 سويسريين يقومون بأنشطة تجسسية

يجري الادعاء العام الألماني تحقيقات ضد ثلاثة موظفين لدى الاستخبارات السويسرية للاشتباه في قيامهم بأنشطة تجسسية ضد ألمانيا.

وذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” وإذاعتا شمال وغرب ألمانيا اليوم الاثنين استنادا إلى مصادر موثوقة أن التحقيقات لها علاقة بسويسري كان يتجسس على محققين ألمان يعملون في مجال ملاحقة جرائم التهرب الضريبي.

وبحسب تقارير إعلامية سابقة فإن هذا السويسري جمع معلومات بتكليف من الاستخبارات السويسرية عن كيفية شراء السلطات المختصة بملاحقة جرائم التهرب الضريبي في ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية لاسطوانات مدمجة عليها بيانات لعملاء بنوك ألمان في سويسرا يشتبه في تهربهم الضريبي.

ووفقا للتقارير، فإن هذه العملية كانت تدار على ما يبدو من أعلى جهة في الاستخبارات السويسرية.

وألقت السلطات الألمانية القبض على الجاسوس السويسري المشتبه به دانيل إم. في مدينة فرانكفورت الألمانية في نيسان/أبريل الماضي، ويقبع منذ ذلك الحين في السجن على ذمة التحقيق.

يذكر أنه منذ يناير 2006، قامت العديد من ولايات ألمانيا بشراء اسطوانات مدمجة عليها بيانات لعملاء في سويسرا وليشتنشتاين، وكانت ولاية شمال الراين فيستفاليا على وجه الخصوص تشتري بيانات مصرفية بانتظام، وجزء من الحسابات السرية في هذه الاسطوانات يقدر بملايين اليوروهات.

ووفقا لوزارة المالية في ولاية شمال الراين فيستفاليا، فقد وصل إجمالي الضرائب المتأخرة والغرامات عن الحسابات المكتشفة إلى أكثر من 8ر1 مليار يورو بحلول منتصف 2015.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها