جدل بعد اقتراح تشغيل السعوديات في محطات الوقود و المغاسل

أثار اقتراح احد اعضاء مجلس الشورى السعودي، جدلاً واسعاً، بعد ان أشاع على مواقع التواصل الاجتماعي وسماً (هاشتاغ) بعنوان: #عمل_السعودية_في_البناشر، مطالباً بـ ”السماح بتوظيف النساء”، في مراكز تجارية ومحلات للخدمات، كالبقالات والصيدليات والمغاسل والحلاقين والخياطة والمطاعم والبناشر (محطات التزود بالوقود).

ودفع مقترح الدكتور فهد بن جمعة، المغردين الى التفاعل مع القضية المستجدة، إذ انتقد كثيرون هذا الاقتراح، قائلين إن “المرأة السعودية تستحق العمل في الوظائف رفيعة المستوى مثل الطب والهندسة والمحاماة”، وفق ما اوردت صحيفة القدس العربي، إلا أن بن جمعة دافع عن مقترحه، موضحاً إنه سيشجع السعوديات والسعوديين على العمل، كما كتب على “تويتر”.

وانتقدت سعودية على “تويتر”، مقترح بن جمعة وكتبت: “وانا أقول ليش الى الآن ما نزل الاحتياج التعليمي. طلع يخططون انهم ينزونا للبقالات والورش”. وكتبت شهد الغامدي: “وش ذا القرار المتخلف هذا الناقص. الاجنبي في وظايف مرموقه ويحطون السعوديات بنشريات”، مطالبة بـ”معاقبة من اصدر هذا القرار”. وسخرت أخرى من القرار، وقالت: “تخيل أشتغل في البنشر وأنا ما أسوق أو بمحل حلاقه ويجي درباوي معارض لحقوق المرأه وأحلقله”.

وقال المغردون أن الاقتراح “يستفز المواطن ولا يلبي حقوق المرأة”، ويبدو أن النساء السعوديات لم يعجبهن المقترح أيضا وانتقدنه بشدة، وسخر الكثيرون من الهاشتاغ، وتحدث الكثيرون بأن صاحبه، ليس لديه اي “شغل” سوى وضع الهاشتاغات، التي لا تمت بالحقيقة بصلة تذكر.

وتساءلوا عن كيفية عمل المرأة في البناشر في وقت يجب السماح لها في صعود المراكز المعروفة والمحترمة في المجتمع والعمل، وكتب أحدهم “ممنوعة من القيادة .. وتعمل بنشري سود الله وجهك انت وياه ختمتو التخلف”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها