صوت حر صدح في مظاهرات العدية .. وفاة الفنانة السورية ” فدوى سليمان “

توفيت الفنانة السورية “فدوى سليمان”، في فرنسا، الخميس، إثر مرض عضال.

ونعى ناشطون وفنانون الفنانة عبر منشورات في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال الفنان “فارس حلو”، المقيم في فرنسا، عبر منشور له، صباح الخميس: “الزميلة والصديقة والبطلة “فدوى سليمان .. ننعي إليكم وفاة الفنانة السورية التي أجبرت العالم على رؤية الحقيقة إثر مرض عضال .. الرحمة والسلام لروحها الثائرة”.

وعرفت الفنانة السورية بمواقفها المعارضة منذ اندلاع الثورة، وظهرت في مقاطع مصورة وهي تقود المظاهرات السلمية في حمص.

وفدوى سليمان من مواليد العام 1970، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية والإذاعية والتلفزيونية والسينمائية والدوبلاج.

وكانت أشهر تصريحات سليمان عقب اندلاع الثورة، قولها رداً على سؤال حول مشاركتها في المظاهرات وهي من الطائفة العلوية، أنها لا تنتمي لأية طائفة، والشعب السوري ليس طائفياً، بل النظام هو الطائفي، والديكتاتورية لا دين ولا طائفة لها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. الله يلعن ابو احسن فصيل اسلامي مسلح كلهم بلا استثناء ساهموا بابقاء الاسد و حرفوا الثورة…………..

  2. فدوى العلوية ب ١٠٠٠ سني وضيع اتخذ قراره ان يبقى المواطن الكلب، عندما كنت أنعت مجرمي النظام و أولهم قائدهم بكلب العلوية كان البعث يصفني بالطائفي عندما فعلت نفس الشيء مع الجرب الأوجلاني الشوعي كمان نفس الشي، هذا البلاء الشاوي الطائفي العرقي هو بلاء على الشرفاء حصراً و مناصب و أرزاق للمنافقين و المجرمين و الفاسدين، تجربة عايشناها عشرات السنين من الحكم الشاوي العلوي البغيض على كل السوريين من كان يسلخ جلود معارضي النظام في اقبيته النجسة لم يكونوا جميعهم علويين بل كان الجلادين من جميع الفسيفساء السوري حسب تعبير مسؤولي النظام ذوو الكروش العفنة و الوجوه السوداء، سألت الكثيرين من الإخوة الشرفاء في الجزيرة ماذا عن عصابة اوجلان و حكمهم؟ قال الجميع من كان شريفاً بعهد النافق و ابنه بقي كما هو فقيراً شريفاً في عهد جرب اوجلان و صفوة المجتمع اليوم من العرصات و اللصوص و المخبرجية السابقين و الحاليين، الفرق فقط انهم أزالوا صور المعتوه و وضعوا صور اوجلان.
    كل ما أردت قوله لو يعلم السوريون الأكراد و العرب من مسيحيين و مسلمين علويين و سنة و و شيعة وووو كم كانت ستكون بلدهم جميلة و غنية لولا اللصوص و المجرمين و السفلة؟ سوريا لؤلؤة المنطقة و تستحق هي و اَهلها حياة كريمة ليست باقل من اليونان و اسبانيا اضعف الإيمان.

  3. الله يرحمها ، لذلك يجب إيقاف الطائفية ، كلنا سوريين، أما الوسخ بيجي من الكل.

  4. وحدن بيبقو متل زهر البيلسان
    الى جنان الخلد انشاء الله يا بنت سورية الابية.

  5. انه لالم عميق في القلب ان تغادرينا و لم يسقط ذاكك النظام المجرم ليحزنني اولئك الشباب الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من اجل سوريا من كل اطياف الشعب السوري عربيا و كرديا سنيا و علويا مسيحيا و درزيا و عندما قام النزاع المسلح تقاتلت كل الفصائل ضد بعضها بدلا من مجابهة النظام و سكت المجتمع الدولي و رضي بالاسد و نسيالله الثورة او بالاحرى تناساها لم تبق دولة في العالم لم ترسل جيوشها و جنودها الى سوريه بيع الوطن و تهجر الشعب و سفكت الدماء و استشهد الابرياء و ما زالت المعارضة السوريه السياسيه تتشاجر فيماعلى بينها على صغائر الامور كما يتشاجر الفتيه الصغار على لعب الدحاحل لم يعد الراي العام يلق اهتمامه على كابوس الشهب السوري بل اصبح همه الارهاب الذي هو صنيعة النظام و مثل ما كنا نقول باول الثورة يا الله ما لنا غيرك يا الله سننتصر و عاشت سوريه حرة ابيه

  6. الله يرحمها ويرحم الشرفاء
    السنة الخلق اقلام الحق
    السفله هم من يمتطون اللدين والطواثف والاثنيه وووو لبلوغ مراربهم
    لكنهم يبقون سفله بغض النظر عن المطيه
    البلهاء هم السواد من البشر من ينفعلون ويتبعون السفلهبعواطفهم بلا عقل ولا ضمير
    الشرفاء هم العقلاء والقله اللذين يقرأون بضمائرهم ويعيشو فقراء بشرف لايباع ولايشترى

  7. الله يرحمها، وقفت وقفة قوية ضد الظالم، وقفتها قوية وهي علوية وتعرف ظلم هذا النظام وظلم المجتمع لها.