ألمانيا : توصية برفع الحصانة عن رئيسة حزب البديل اليميني المتطرف

أوصت لجنة الحصانة في برلمان ولاية سكسونيا الألمانية برفع الحصانة عن رئيسة حزب البديل من أجل ألمانيا فراوكه بيتري، التي تتولى أيضاً منصب رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب في الولاية.

وجاء هذا القرار قبل أسابيع قليلة من الانتخابات العامة في ألمانيا المقررة في 24 سبتمبر (أيلول) المقبل، وجاءت توصية اللجنة بإجماع أعضائها حيث وافق أعضاء اللجنة اليوم الخميس على طلب الادعاء العام الألماني في دريسدن بهذا الشأن.

وسيعتبر قرار رفع الحصانة عن النائبة سارياً خلال أسبوع إذا لم تطعن عليه، وبذلك سيصبح الطريق مفتوحاً أمام تحريك دعوى جنائية ضد بيتري بتهمة الشهادة الزور أو الاستخفاف بأمر الإدلاء بشهادة خاطئة.

وأيدت بيتري نفسها رفع الحصانة عنها وقالت إن مقاضاتها رسمياً ستسمح لها بالرد أمام الرأي العام على الاتهامات الموجهة إليها.

ويحقق الادعاء العام منذ أكثر من عام ضد بيتري (42 عاماً) التي ترأس الحزب على المستوى الاتحادي ومستوى ولاية سكسونيا، وتتولى أيضاً منصب رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب في الولاية.

وتجري تحقيقات الادعاء العام ضد بيتري هي وأمين صندوق الحزب كارستن هوتر، بتهمة الإدلاء بأقوال متضاربة أمام لجنة الإشراف على الانتخابات في برلمان سكسونيا فيما يتعلق بتقديم قائمة مرشحي الحزب لانتخابات برلمان الولاية عام 2014، وهو ما تبعه تحريك دعويين جنائيتين ضد رئيسة حزب البديل.

وكانت التحريات ضد بيتري حفظت بالفعل قبل بضعة أسابيع، ورحب الأمين العام لحزب البديل أوفيه فورليتسر بقرار لجنة الحصانة إن التحقيق ضد بيتري سيؤدي إلى نتيجة واحدة فقط وهي البراءة، وأضاف: “أنا مطمئن تماما فيما يتعلق بهذا الشأن، وعلى يقين مطلق بأن بيتري لم تشهد شهادة زور”.

غير أن فورليتسر رأى أن رفع الحصانة في هذا التوقيت، أي في ضوء إجراء الانتخابات الاتحادية الشهر المقبل، بمثابة مناورة انتخابية من جانب الخصم.

وأضاف: “أصبحت الكرة الآن في ملعب الادعاء العالم ليوضح السبب الذي جعل رفع الحصانة ضرورياً قبل الانتخابات الاتحادية، ولكني أعتقد أن من حقي أي مواطن أن يفسر القرار كما يريد”. (DPA

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها