الجيش العراقي يطالب عناصر داعش بالاستسلام في آخر معاقله

عرضت وزارة الدفاع العراقية ، الإثنين، على عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) الاستسلام في آخر 5 مناطق شمالي وغربي البلاد خاضعة تحت سيطرته.

ويأتي عرض الجيش العراقي بعد مضي 24 ساعة على بدء اقتحام قضاء تلعفر غرب الموصل الخاضع لسيطرة التنظيم.

وقالت خلية الإعلام الحربي (تتبع الدفاع) في بيان لها إن “طائرات القوة الجوية ألقت في الساعات الأولى من فجر اليوم مئات الآلاف من المنشورات على مناطق الحويجة (غرب كركوك) والقائم ورأوه وعنه وعكاشات (غرب الانبار)”.

وأوضح البيان أن تلك المنشورات تتضمن أخبار انتصارات للعراق وهزائم داعش وتحذير لكل عنصر في التنظيم أن “عليهم الاستسلام أو الموت”.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأحد انطلاق العمليات العسكرية لتحرير قضاء تلعفر، (65 كلم غرب مدينة الموصل) من قبضة مسلحي تنظيم الدولة “داعش”.

من جهته، قال النقيب جبار حسن لـ”الأناضول”، إن “قوات الأمن العراقية تمكنت مساء امس من تحرير امرأة إيزيدية كانت مختطفة لدى مسلحي داعش بمحيط قضاء تلعفر”.

واوضح حسن ان “القوات الامنية حررت المختطفة الإيزيدية بعد عمليات بحث وتمشيط القرى الواقعة جنوب غرب قضاء تلعفر”.

وتشارك وحدات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب (تابعة للجيش) والحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش وسلاح الجو التابع للتحالف الدولي بعمليات اقتحام قضاء تلعفر.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها