إعلام النظام يروج لمليارات وهمية نتجت عن معرض بشار الأسد الدولي .. و وزير اقتصاد سابق يرد ساخراً

نشر أحد المواقع المهتمة بالشأن السوري والذي كنت أعتقد أن له مصداقية بأن حصيلة التسويق في معرض دمشق الدولي الحالي هي تصدير بضائع قيمتها حوالي ١٠ مليار دولار( عمنحكي مليارات من الدولارات) وذلك بحسب مصدر موثوق من مديرية المعارض في وزارة الاقتصاد.

النتيجة المنطقية في هكذا حالة هي واحدة من :

١- شي عشرين معرض من هذا النوع وتصبح سورية من العشرين الأوائل في العالم وهي شغلة سهلة طالما عندنا مايقرب من مليون زائر في اليوم الأول (العدد الرسمي هو ٨٠٠ ألف ولكن في شي ٢٠٠ ألف واسطة وتهريب).
٢- لو أني أغمضت عيني لعدة دقائق وتخيلت بأني وزيراً لمرة أخرى لطردت هذا المصدر الموثوق ووضعته في ثوب أبيض أكمامه إلى الوراء وكل من معه ولكنت عينت بدلهم بعض العارضين الآملين في تحصيل لقمة حلال وبعض الزائرين الذين حضروا من أجل ابتسامة ومن أجل جرعة أمل بأن الأمور أفضل.

هذا المعرض كان خطوة في طريق زرع بعض الأمل ولكنه ليس كل الأمل.. الأمل هو فقط في زرع المحبة والتألف وإنهاء القتال والرضوغ إلى حتمية قبول الآخر والعيش المشترك..

“كلنا سورية”
نضال الشعار

نضال الشعار – وزير سابق – فيسبوك

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

8 آراء على “إعلام النظام يروج لمليارات وهمية نتجت عن معرض بشار الأسد الدولي .. و وزير اقتصاد سابق يرد ساخراً”

  1. طباعة عملة سورية بالمليارات . بدون تغطية . لتامين رواتب للشبيحة . مما جعل الليرة تنخفض وتصبح بلا قيمة تقريبا .

  2. أكيد مليارات من الدولارات لمشاريع لن ترى النور هذا هو نظام البعث لم و لن يتغير أبداً, هذا السرطان يجب اجتثاثه من التاريخ.

  3. ماضل حدا يتفلسف علينا ويبيعنا حكي الا هاد الحرباية نضال شعار
    ع اساس لما كان وزير اقتصاد كان بيسترجي يحكي حرف او بيطلع بايده شي
    لو كان رجال ابن رجال ليحكي عن المليارات اللي بلعوها بيت الأسد ومن لف حولهم من بيت مخلوف وغيرهن
    بس هاد الحرباية المتلونة اللي بيتلون حسب السوق انتو بس شوفو صوره بين امريكا وسوريا والخليج وشو عناوين مؤلفاته المسروقة بتعرفو عن شو عم احكي

  4. كلام صحيح الان يتكلم اين كان في الماضي واين كان لما كانت دولارات النفض تذهب هباء بيد ال الاسد ومخلوف

  5. مجلة الاقتصادي لمجموعة هيكل (الأب محمد هيكل، والولد عبد السلام) طول عمرها شغلتها تبييض وتلميع حرامية ونصابين النظام من حمشو لمخلوف لطلاس للشلاح … وصولا لكل حرامية الشام ومحدثي النعمة… اعلام قائم على الجهل والتجهيل واستغباء البشر

  6. سبحان الله كلهم اتفقوا على سرقة و نهب سورية لا شي يدوم لا الصحة و لا المال و لا العافية سوف يموتون كلهم و القبر قريب لهم كلها كبار في السن و على حفة القبر و يبقى الوطن و الارض و سورية اسمها مطبوع بالدم