كانت أرسلته أملاً بلم الشمل و الآن يعيش مع عائلة ألمانية .. أم سورية تروي لوكالة تركية ما حصل لابنها القاصر في ألمانيا و تطالب باسترجاعه !

طالبت سورية تقيم في تركيا، الأحد، باسترجاع نجلها بعد أن أرسلته برفقة أسرة بطريقة غير قانونية إلى ألمانيا.

وقالت ميساء شهاب، في لقاء مع وكالة أنباء الأناضول، إنها لجأت إلى تركيا عام 2012 مع أطفالها؛ هرباً من الحرب في بلادها.

وأشارت إلى أنها أرسلت ولدها علي إبراهيم (10 أعوام)، قبل عامين إلى ألمانيا بطريق غير قانونية؛ أملًا في أن تلحق باقي الأسرة به بعد إتمام إجراءات “لم الشمل”، الذي لم يحصل.

ولفتت إلى أنها لو كانت تعلم بعدم لقاء ولدها مرة أخرى لما أرسلته في هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر.

وأضافت أنها عملت فيما بعد أن عائلة ألمانية تشرف على تربية نجلها، وأنها فرحت أنه لم يبتعد عن الأجواء العائلية.

وذكرت أنها كانت تتحدث مع نجلها في الفترة الأولى نحو ساعة يوميًا، ثم بدأت هذه الساعة تنخفض رويدًا رويدًا إلى أن وصلت إلى محادثة واحدة كل 5 أشهر.

ولفتت إلى أنها راسلت السلطات الألمانية، في هذا الإطار، التي جاوبتها بأن صحة وعافية ابنها جيدة، وأنهم سألوا علي إبراهيم فيما إذا كان يرغب في الحديث مع والدته.

وأضافت “قالوا لي أيضا: بإمكان علي أن يتصل بكم في أي وقت، وفي العادة يقول علي أنه سيتصل بك لاحقًا، الأمر الذي ينسى القيام به فيما بعد، لأنه منهمك بشؤونه الخاصة، كما أنه لديكم الحق في الاتصال بعلي، وفي حال لم يمكن في المنزل يمكنكم تحديد وقت معين لفعل ذلك”.

وأشارت الأم السورية إلى أنها لاحظت في المكالمة الأخيرة مع ولدها أنه بدأ ينسى اللغة العربية.

ووجهت نداء إلى السلطات التركية من أجل لم شملها مع ابنها، سواء في استقدامه مرة ثانية من ألمانيا أو ذهابها بنفسها إليه. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. لو بتحبيه ما كنتي بعتيه بالرحلة المحفوفة بالمخاطر متل ما سميتيها.. بعتيه لتستفيدي منه و لما ما مشي الحل بدك ياه..
    ابنك مو ملك إلك.. لازم يخيروه هو شو بدو.. بدو يرجع بيرجع و بدو يبقى بيبقى..

    1. لا سيدي !!!

      لأنها بتحبه بعتته

      لأنها بتحبه حاولت تبعده عن المخاطر

      لأنها بتحبه عاشت كل لحظة بخوف وترقب حتى وصل بر الأمان

      لأنها بتحبه فرحت أنهم حطوه مع عائلة

      لأنها بتحبه عمتطالب ينجمع شملها معه

      لأنها بتحبه مو قدرانة تنساه وتقول يالله خليه هنيك عايش مبسوط وينسى أهله وأصله وناسه

      أيمتى بدنا نحب بعضنا وما نحكم على الناس من غير ما نعرف ظروفهم

      ما بحب أكتب بالسياسة لكن غصبتا عني بقول : الله يلعن كل ظالم وكل وتحد كان السبب بتشتيت هالشعب المسكين .

    2. قد يكون جانب مما ذكرت صحيحا و لكن لا ينبغي أن يعمي ذلك أعيننا عن الصواب………ما فعلته هذه الأم و ما فعله الكثير مثلها هو خطأ لا مبرر له

    3. اول شي هيه عايشة بتركيا واذا قدرتن المادية ضعيفة الحكومة التركية بتساعد كل عيلة عندها اولاد قصر الشي الثاني شعب بصراحة انتهازي لابعد الحدود يعني استغل هالازمة اللي صارت بسوريا حتى يحتار من وين ينتهز ويشحد هل تعلم انو 90% من الناس اللي باوربا كل مابيسمعو انو الحرب خلصت او في حل سياسي بيموتو رعبه انه دول اوربا ترجعن عبلادن وبيدعو ربن ليل نهار انو ماتخلص حتى يضلو بالجنة والناس اللي بسوريا تنحرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    4. لما سمعت لاجئ حمصي فرحان لما زهران علوش ضرب قذائف هاون عالشام وقتل مدنيين استغربت و انصدمت… الاخ بوقتها صار يدعي من قلبو تحترق الشام متل ما احترقت حمص!! بس طلعت هي مو شي قدام يلي حكيتو عن لاجئي المانيا والسويد!!! ولاد الكلب مو عاطيين فرحتهن لحدا انو الاسد انتصر وبقي بالسلطة ولولا شوي بيطلعوا مظاهرات منحبك باوروبا!!! لانهن بيعرفوا منيح انو بقاء ابو رقبة بمكانو هو الضمانة بعدم الترحيل!!!

    5. وبضيف لكلامك شغلة مهمة ما اتبهتلها انت.. شو الشي يلي بخلي ولد ينس اهلو؟! المعاملة السيئة شبه الحيوانية من الاهل… ولد كان ياكل قتلة بالبربيش وعايش بلا شخصية بالبيت من معاملة اهلو الزبالة وسافر المانيا المكان يلي الطفل مقدس ويعامل معاملة راقية.. الزلمة لقى فرق المستوى وفضل المعاملة الراقية على امو!!!
      الواحد بيزعل والله بس الام جنت على حالها بصراحة!!

  2. ووين كان قلب الام وقت بعتي ابنك مع ناس غريبة متل ماقللتي املا في لم الشمل ماخفتي طفل صغر متل هادا عشر سنيين شو ممكن يصير معو بالبحر طبعا لح ينسى العربي وابو العربي هي المانيا مو تركيا راحت عليكي انتظري لم الشمل بركي بكون صار عمرو 15 سنة

  3. مشكلة الاسلام مفكرين الولد ملكهم و ما عندو حرية يقرر . الولد انسوه ما بحبك

  4. هلئ كبست عليكي المحبة وماعاد قادرة تعيشي بلاه, ولا لأنه ماقدر يشحطم لعنده ، لو مطالعكم لعنده ماكان عندكم مانع أبدا ولو عاش مع عيلة يهودية، قرفتونا المانيا من قصصكم وشوهوتو صورتنا وسمعتنا وصار اللأماني يقرف من السوري بسببكم وبسبب قصككم بالشحادة ,و روحو الله لايوفق أي واحد من أمثالكم

  5. طبعا كابوس وغلط لا يغتفر من الام كيف ترسل طفل بعمر تحت عشر سنوات ؟؟؟ على امل ان يحصل على لم شمل قانون الماني يضعه مع عائله لا حول ولا قوه الا بلله عليه عظيم عليها مراسله عائلات سوريه متواجده في المانيا من اجل كلام مع طفل ويجعله يقدم على لم شمل يبدو ان عائله حاضنه لم تقوم بهذا الامر ويبدو ان الام وافقت على ان يكون برعايه عائله اخرى قانون الماني لا يعطي حق لم شمل لطفل يعيش مع عائله المانيه ولا يعود للدوله علاقه في حال تم تبني طفل مصيبه كبرى ولن يفيد فيها تدخل احد الا ان يقول الطفل انه بحاجه لامه الحقيقيه او ترى عائله عربيه تحمل جنسيه المانيه للتدخل غير هيك راح ولد

  6. خليه يضل بألمانيا . عندو حظ .. وانتي لازم تكوني مبسوطة انو عم ينسى وما عم يعاني … رح يكبر ويسأل عنك بعد عشر سنوات اكيد ورح يكون صار الماني ونسي العربي .. بس رح يكون اكيد تعلم الانسانية ورح تشوفي انو كتير احسن انو ضل هونيك وما تربى عندكون بعقلية الاسلام والعروبة وطش طش ..

  7. تونسية تتزوج من حبيبها الفرنسي بعد ايام من الغاء منع التونسيات من الزواج بغير مسلم – مبروك لتونس حكومتها

  8. لا نتمنى ان يبتعد الاهل عن اطفالهم ولكن للاسف فهذه الام تجني ما زرعت يداها… من يلقى بطفله بهذه الطريقة إلى ألمانيا كي يستنجد به لا يستحق ان ينال الشفقة.. واظن ان الطفل وجد الاهل الانسب له وهو محظوظ لانهم بالتاكيد يخافون عليه وسيربونه افضل من أمه التي ضحت به.. وبالتأكيد سيصبح مسيحي او ملحد.. انه طفل محظوظ نتمنى له التوفيق

  9. اخ اخ اخ .. اديش الاولاد رخاص عندكم .. بجيبوا عشر ولاد واذا راح واحد مو مشكلة .. قال ارسلته في رحلة محفوفة بالمخاطر .. انتم عبدة الاموال … المنافقون

  10. يوجد في أوربه أكثر من 120 ألف قاصر من اللاجئين السوريين و غيرهم نسبة لا يستهان بها منهم تنصروا و تبرؤا من أهليهم, قابلت في السويد أفغاني أرسله أهله و هو قاصر و هو اليوم كافر يكفر بالدين مثلما يكفر بأهله و المصيبة أنه يعامل كمواطن درحة ثالثة و لم يحصل على أي جنسية بعد.

    1. من وراكم رح يتنصروا كل الناس. لعنة الله عليكم و عالقااعدة و السلفية و الاخوان.

  11. هذا طبيعي عندما تستخدمي ابنك كوسيلة و تخاطري بحياته و سلامته منشان ياخدك على ألمانيا ، أنا لست من النوع الذي أحكم على تصرفات الناس و لكن في أشياء بيطقطق و خاصة عندما نعتبىر أولادنا ممتلكات نتحكم بحياتهم كيفما نشاء

  12. الأهل ليسوا ضحية على الأطلاق ولا داعي للتباكي , طفل صغير يتم ارساله لوحده لتستفيد العائلة من وضعه , قلة دين وأدب هل فكرتم في خطورة الرحلة لو انه غرق او وضع في معتقل للاجئين او تعرض للأغتصاب او القتل من شياطين البشر ؟ ام كل هذا لا يهم ، الحمدلله ان وصل الطفل الى بر الأمان في دولة راقية انسانية لم تتركه للشارع بل أمنت له عائلة تأويه وترعاه ولن تعرضه للمخاطر كما فعلت عائلته الأصلية ، الطفل لن يكون مرغما على الحديث معكم ولا اتوقع أن يفعل .

  13. انا مقيم في أوروبا وللأسف بسبب جهل كثير من المهاجرين السوريين الجدد بقوانين وانظمة البلدان التي لجئوا او هاجروا اليها وبسبب القناعه المغلوطة عن المزايا الخيالية الخاليه من السلبيات للعيش في الغرب فإننا سنتوقع الآلاف من هذه القصص وشبيهاتها

  14. راح الصبي ولي على قامتي ولي. ماعاد حتى بدوا يحكي مع أمه الاصلية من كثر الدلال بالمانيا. الله يسامحكم تستخدموا الاطفال كوسيلة للوصول للغاية وهي البقاء في بلاد الغرب. ثم يعاقبكم الله به. قل ياعبادي اللذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله. الله يجمعك فيه يوم الايام.

  15. مستاهلة الله لايعطيكي العافية اصلا الالمان فتحو باب الهجرة لبلادهم من شان هيك اولاد يصنعو منهم رجال لبناء المانيا البلد العجوز من جديد لكا الالمان قاعدين يصرفو عليهم وسكن ولباس وتعليم وصحة عسواد عيونكم لايكون مافي شي بدون مقابل بدهم جيل جديد شاب يتابع بناء المانيا وحبذا يتنصرو وينسو انهم كانو مسلمين بيكون احسن للالمان بس نحنا شعب اغلبنا حمير بعتنا ولادنا عبلد الامن ولامان والرفاهية متل الغنم اكل وشرب ونوم وتعليم لغة ومفكرين عل شي من كرم المانيا

  16. ملاحظة ان الاغلبية يحملون الام فقط مسؤولية هذا الخطأ ولكن لم أجد أحد يطالب الحكومة الالمانية بحل لهذا الطفل اما باعادته الى والدته أو احضار والدته له ( فقط الاكتفاء بأخذ الطفل) دون اي فعل سوى ارسال رسائل تطمين للوالدة لتبقى صامتة والايام تمضي …. لا سامح الله من يقف مع الظالم حتى لو كانت الحكومة الالمانية .

  17. يعني بعتي ابنك تحت اي غطاء او ستار عم تحاولي تلفي وتغطي الموضوع فيه
    كرمال شو المانيا
    حسبي الله ونعم الوكيل