لماذا عاش اللبنانيون أسوأ ليالي ” Miss Lebanon ” على الإطلاق ؟ ( فيديو )

نقل اللبنانيون سخريتهم من حفل اختيار ملكة جمال لبنان Miss Lebanon للعام 2017، إلى الشبكات الاجتماعي التي اشتعلت بالفعل بتعليقات لاذعة لم تترك شيئاً لم تنتقده، بدءاً من إطلالة المتسابقات، ومروراً بمستوى ذكائهن، ووصولاً إلى إعلان النتائج بعد حساب العلامات التي أصابت الجمهور بالحيرة، فاستعانوا بالاستهزاء منها بلقاء الطفلة المصرية “عبقرية الحساب” التي قدمها الإعلام على أنها كذلك، بينما ظهر أنها مجرد طفلة عادية.

وربما يكون تعليق برونا الغربي أحد أقرب التعليقات إلى حقيقة ما وقع ليلة 24 سبتمبر/أيلول 2017، والتي وصفت الحفل بأنه باختصار “واحد من أفضل العروض في تاريخ الكوميديا على الإطلاق”.

فبعض الفقرات أثارت ضحك جمهور الحاضرين من صفوة المجتمع اللبناني وفنانيه ووجوهه المعروفة، لم يستطيعوا كتمها أمام البث الحي على شبكة LBC أو لجنة التحكيم، وبهذا لعب الجمهور – بقصد أو دون قصد – دور حَكم في المسابقة هو الآخر حسب وصف “النهار” اللبنانية.

ونبدأ منذ النهاية، وأهم فقرات الحفل التي تميز الغث من السمين، حيث تواجه المتسابقات سؤالاً مجهولاً عن قضية هامة، فتبدي رأيها به، وفق ما ذكر موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية، وهي الفقرة التي كشفت أن معظم من وصلن إلى تلك المرحلة من أصل 22 متسابقة، جاهلات بكل ما تحمل الكلمة من معنى بقضايا بلادهن المحلية.

وكان أبرزها لقطة لمتسابقة أخطأت في تسمية حركة مدنية انبثقت عن أزمة جمع القمامة المعروفة باسم “طلعت ريحتكم”، فأجابت في معرض إجابتها عن سؤال عن المؤسسات المؤثرة في الشارع بأن الحركة اسمها “طلعت ريحتنا”، ولم تفلح محاولة مقدِّمة الحفل تبرير ارتباك الشابة، معلِّلة هذا الارتباك بعدم معرفتها باللغة العربية!

علماً أن إجابة معظمهن بدأت بجملة “أول شيء”، حتى إن بعض المتابعين طالب بإلغاء فقرة الأسئلة برمتها.

بشاعة الفساتين

رغم أن التصميمات حملت جميعها توقيع المصمم اللبناني جورج حبيقة، فإنها لم تنل استحسان الجمهور.

حساب مقاييس الجمال

حسابات مقاييس الجمال، من حيث طول المتسابقات والوزن ومقاييس الخصر والصدر، أربكت الجمهور الذي وجد في الطفلة المصرية “العبقرية” منجماً لتعليقات لاذعة، لم تنجُ منها مقدمة الحفل الإعلامية ديمة صادق، التي قالت “باقي 8 متسابقات بعد أن خرجت واحدة؛ لأنهن كن 9”!

كارول سماحة

أحيت المغنية اللبنانية المعروفة كارول سماحة الحفل، لكنها لم تغنِ أي أغنية! إذ جاء أداؤها بطريقة “البلاي باك” فتمتمت الكلمات دون روح.

رقصة “الفراشة”

افتقدت رقصة استعراضية أدتها المتسابقات برداء البحر الذوق والتناغم، إلى الحد الذي جعل البعض يشبهها برقصة “الفراشة” التي اشتهر بها المغني راعب علامة في ثمانينيات القرن الماضي.

الجدير بالذكر أن المتسابقة بيرلا الحلو، استطاعت الظفر بالتاج والخروج من الحفل دون تعليقات ساخرة على حد سواء.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها