ألمانيا : حزب البديل يدعم مبادرة ” استجواب المعارضة لميركل “

أكد حزب البديل من أجل ألمانيا دعمه مبادرة الحزب الاشتراكي الرامية للسماح للأحزاب المعارضة بتقديم استجوابات برلمانية أكثر للمستشارة أنجيلا ميركل.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب البديل، ألكسندر جاولاند، في تصريح لمجموعة فونكه الإعلامية اليوم الخميس إن “الحزب يدعم مطالبة الحزب الاشتراكي بجعل جلسة استجواب المستشارة أكثر حيوية وأكثر صراحة”، ورأى جاولاند أنه “من المهم أن تجيب المستشارة بشكل منتظم على أسئلة النواب”.

وخلافاً للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي لا يريد استجواب المستشارة سوى مرة كل 3 أشهر فإن جاولاند يطالب بالسماح بهذه الإمكانية مرة كل شهر قائلاً إنه “يجب أن تكون هناك ساعة لمساءلة المستشارة مرة كل شهر على الأقل اعتباراً من العام المقبل باستثناء أغسطس(آب)”.

وانتقد جاولاند أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي لم يتقدم باقتراحه بهذا الشأن إلا الآن بعد أن أصبح في صفوف المعارضة، وكان الاشتراكيون قد رفضوا خلال الدورة التشريعية الماضية إصلاح نظام ساعة المساءلة.

وأوضح القائم بأعمال الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي، كارستن شنايدر، أمس الأربعاء أنه يرى أن طلبات الإحاطة القاسية والبيروقراطية حتى الآن غير محتملة.

وقال شنايدر إنه “لا يجب الاكتفاء باستجواب الوزراء في جلسة برلمانية يوم الأربعاء من كل أسبوع عقب جلسة مجلس الوزراء بل يجب استجواب المستشارة هي الأخرى مرة كل 3 أشهر”، مضيفاً “نريد أن نجعل البرلمان أكثر حيوية ونشاطاً”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها