عن السرعة و استخدام الهاتف و غيرها .. التفاصيل الكاملة لتعديلات الغرامات و العقوبات المرورية في ألمانيا

وافق البرلمان الألماني والمجلس الاتحادي على رفع الغرامات المالية للأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة، بكتابة الرسائل، أو الاتصالات، أثناء القيادة.

وقال موقع القناة الإذاعية والتلفزيونية لوسط ألمانيا (MDR)، الخميس، بحسب ماترجم عكس السير، إنه في حال انتهاك ما يسمى حظر الهاتف المحمول، يتوجب على المرء دفع 100 يورو، بعد أن كانت 60 يورو، أما في حال وقوع ضرر بالممتلكات، فيتعرض المرء لدفع 200 يورو، مع وضع نقطتين على الشهادة، وحظره من القيادة لمدة شهر.

تفاصيل التعديلات والعقوبات والغرامات الجديدة بالكامل :

– سيتم فرض غرامات على راكبي الدراجات، حيث يتوجب على أي شخص تم القبض عليه وهو يستخدم الهاتف المحمول أثناء قيادته للدراجة دفع 55 يورو، بدلاً من 25.

– تنطبق اللائحة الجديدة أيضاً على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكن يمكن استخدام الأجهزة و الهاتف الذكي في حال لم يحملها المرء بيده أثناء القيادة ولها وظيفة التحكم الصوتي ووظيفة القراءة إلى الأمام.

– يحظر ارتداء أي “حاجب للوجه” أثناء القيادة، فعلى أي شخص لديه قناع للتزلج، أو قناع كرنفال على عجلة القيادة أو وجهه مخفي، مثل البرقع أو النقاب، سيتم تغريمه بدفع 60 يورو (بسبب منع وجهه من الظهور أمام كاميرات تجاوز السرعة).

– سيتم دفع غرامة أعلى عند توقف السائقين أمام سيارات الإسعاف الذين يقومون بإعاقة عمل الشرطة وقوات الإنقاذ، إذا لم يقم السائق بفتح ممر الطوارئ لفرق الإنقاذ.

– إذا كانت حركة المرور على الطريق السريع بطيئة، على السائق دفع 200 يورو على الأقل بدلا من 20 يورو، (عكس السير دوت كوم)، كما أنه في الحالات الفردية تصل الغرامة إلى 320 يورو، بالإضافة إلى حظر قيادة لمدة شهر.

– يغرم السائق بـ 240 يورو، بالإضافة إلى حظر شهري إذا لم يفسح الطريق فوراً للسيارات ذات الضوء الأزرق والسيارات ذات صفارات الإنذار، التي تدل على وجود مهمة لفرق الإنقاذ والشرطة.

– القيادة بسرعة وبشكل متهور باتت تعتبر جريمة جنائية وليست “جنحة” كما في السابق.

– أي شخص ينظم السباقات غير القانونية أو يشارك فيها، يجب أن يحسب لها حساب الغرامات أو ما يصل إلى عقوبة السجن لمدة عامين، و في حال قام المسرع بقتل شخص أو إصابة آخرين بجروح خطيرة، قد تصل العقوبة للسجن عشر سنوات، وإضافة لذلك، من الممكن إعادة النظر في مصادرة السيارات، وسحب رخص القيادة.

– في السابق كانت تتم معاقبة السائقين المسرعين والمتهورين والمشاركين في سباقات سيارات غير قانونية، بدفع مبلغ قدره 400 يورو، بالإضافة لحظر السائق من القيادة لمدة شهر واحد، في حين يواجه المنظمون غرامة قدرها 500 يورو.

المصدر : MDR

مزيد من التفاصيل : Bussgeldkatalog

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها