كلاكيت مرة ثالثة .. مار بشارة بطرس الراعي : السوريون في لبنان يشكلون خطراً ديموغرافياً و اقتصادياً و سياسياً و أمنياً

قال البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي إن من الضروري “عودة جميع النازحين واللاجئين والمهجرين الى إرضهم وأوطانهم، بحكم المواطنة”.

وأضاف، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام لبنانية، الجمعة: “أما بالنسبة إلى الذين لجأوا إلى لبنان من سوريا، وهم أكثر من مليون ونصف، ومع الفلسطينيين أصبحوا نصف الشعب اللبناني، فقد باتوا عبئاً كبيراً على لبنان بل خطراً ديموغرافياً واقتصادياً وسياسياً وثقافيا وأمنياً، وأصبحت عودتهم واجبة إلى الأماكن الآمنة في سوريا، من دون أن نتخلى نحن عن تضامننا الانساني معهم، والاجتماعي مع قضيتهم”.

ورأى الراعي أنه “بفضل الثقافة المسيحية تميز لبنان عن جميع بلدان الشرق الاوسط، بالتعددية الدينية والمذهبية والثقافية، وبفصل الدين عن الدولة، مع احترام الهوية الدينية لكل جماعة وباعتماد النظام الديمقراطي، وقبول الآخر المختلف، والعيش معاً، والمشاركة المتساوية والمتوازنة في الحكم والإدارة بين المسيحيين والمسلمين”، وأكد أنه “من واجبنا كلبنانيين المحافظة على لبنان في ميزاته وخصوصياته هذه من أجل خيرهم جميعا، ومن أجل أن يؤدي لبنان رسالته في محيطه العربي”.

مواضيع متعلقة

البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي : السوريون ينتزعون لقمة العيش من فم اللبنانيين

البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي : السوريون في لبنان ينتزعون لقمة العيش من فم اللبنانيين و يهددون الاستقرار الداخلي

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. وبفضل فصل الدين عن الدولة وبفضل الثقافة المسيحية تم تغيير الوجه الأخلاقي والحضاري للبنان .. فتم تسليمه للشيعة لتمرير مصالح إيران في المنطقة ..

    هذا باع مسيحيته قبل أن يبيع ما تبقى من شرفه

    1. للمرة العاشرة يكذب هذا الافاق بأن السوريون ينتزعون اللقمة من فم اللبناني والكل يعلم بأن السوري يعمل بمهن لا يعمل اللبناني أصلا” بها كعامل البناء أو النظافة أو المهن المتدنية الأخرى والتي هم بالأصل يعملون بها قبل الحرب ؟ الحكومة اللبنانية لم توفر للسوريين أي شيء على الإطلاق مقابل ملايين الدولارات التي حصلت عليها كتعويض للجوء سرقتها من فم الجياع والأرامل والمرضى السوريين . . السوري ليس له أي حقوق ب لبنان فهو يموت أمام المستشفى دون أن يسمح له بالدخول وبعد كل هذا يأتي منحط سافل كبشارة الراعي ليقول إن السوريين عبئا” و بأنهم سرقوا اللقمة من فم اللبناني فبركم من سرق من ؟ ؟

  2. يتميز لبنان عن باقي دول العرب بثقافته المسيحية والتي تجعل جرادينه ينطبعون بالدين المسيحي ويتميزون عن جرادين المنطقة الاخرين المنطبعين بالدين الاسلامي . . .. اما البشر وبشكل عام فعندهم مشكلة كبيرة الا وهي وجود الجرادين بغض النظر عن الدين الجردوني الذي يتبعوه..

  3. لبنان جزء من سورية وانفصالها عن سورية من اليوم الذي اخترعت فيه متصرفية جبل لبنان … كان ايذاناً ببدء سياسة عزل المسيحيين في لبنان وبداية التحضير لمستوطنة لبنان ….التي اقتلع الفرنسيون بعد قرار غورو أجزاء من سورية الشام وضموها إلى جبل لبنان حتى يصنع دولة يسيطر فيها المسيحيون … لكن خطته فشلت فقط تناحر المسيحيون ثم دخلوا في صراع مع الفسلطينيين والذي قاد بالنهاية لاضعاف المسيحيين والسنة وتقوية الشيعة… وشكراً لجهودكم الكنسية …
    وياتي الآن هذا الأحمق ليكمل دور المسيحين في لبنان اشعال الحروب مع السنة فقط… ومن المستفيد؟!!

  4. خنزير لبنان مار بطرس بشارة الراعي يصرح للمرة الثالثة بأن السوريين أصبحوا يشكلون خطرا ديموغرافيا على لبنان …
    ابن الحرام نسي أنه لما كان العامل السوري بشيد البيوت والعمارات والجسور والانفاق بلبنان كان الشب اللبناني أبو العلكة وبنطلون الجينز المخزق قاعد بيتشمس على شواطئ جونيه وبيروت وبتسوح بباريس . ..

    الله كريم … يمهل ولا يهمل

  5. احلى شي التضامن الإنساني والاجتماعي يلي مافي متلو غير بلبنان ، شكرًا على حسن الضيافة وأخلاقكم العالية، خليك مابتستقبل غير معلمينك من عصابة الاسد وترفض أية لقاء من المعارضة، الى مزابل التاريخ