اللاذقية : انفجاران لحقيبة و قنبلة يوديان بحياة شخصين .. و موقع لبناني موالي يختلق إشاعات عن ” أكياس شيبس مفخخة ” !

قتل “سائق سرفيس”، جراء انفجار حقيبة سفر وجدها أطفاله في “السرفيس”، بعد عودته إلى منزله، في اللاذقية.

وقالت شبكات إخبارية موالية، الاثنين، إن “حقيبة مفخخة”، انفجرت في قرية “الشبطلية” بريف اللاذقية، أدت إلى وفاة “موريس زريق، وإصابة أطفاله، إلى جانب والده ووالدته.

ووفق المصادر الموالية، فإن موريس كان قد أنهى عمله وعاد إلى منزله، ليجد أطفاله حقيبة داخل السيرة، حيث قاموا بفتحها ما أدى إلى انفجارها، ولا صحة لما تم تداوله عن انفجار “جرة غاز”.

وزعم موقع إخباري لبناني موال لحزب الله والنظام، أن سبب الانفجار هو “أكياس شيبس مفخخة”، لافتاً إلى أن انفجار الشبطلية ليس الوحيد، حيث وقع انفجار آخر يوم الأحد، في كرسانا (ريف اللاذقية).

وقال موقع “الحدث نيوز” : “بحسب مصادرنا في المنطقة فقد سرت اشاعة شبه مؤكدة عن قيام الارهابيين بتفخيخ أكياس الشيبس وإعطائها للأطفال ومن ثم تنفجر تلقائياً لدى فتح الكيس”، ليعود في نفس الخبر الذي عنونه بـ: “في اللاذقية كيس شيبس يقتل عائلتين .. احذروا الشيبس المفخخ”، ليكذب المعلومة ويقول إن ما حصل ناتج عن انفجار قنبلة يدوية كان يلهو بها أحد الأطفال.

وقالت “شكبة أخبار اللاذقية” الموالية، الأكثر متابعة في فيسبوك (نصف مليون متابع)، إن سبب انفجار كرسانا، يوم الأحد الماضي، هو انفجار قنبلة يدوي في المنزل، أدت إلى وفاة الأم وإصابة أطفالها الثلاثة.

وقال الموقع إن إشاعة “الشيبس المفخخ” تسري بكثرة في القريتين، علماً أنه لم يأت أحد على ذكرها سواه، على الرغم من انتشار عشرات الشبكات الإخبارية المحلية الموالية التي تتناقل صغير الأخبار والشائعات وكبيرها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها