بلجيكا : محاكمة شاب شيشاني ضرب أخته حتى أفقدها الوعي بسبب علاقتها بشاب سوري

مثل شاب شيشاني من مدينة خينك، يبلغ من العمر 21 عاماً، الإثنين، أمام قاضي الجنايات في مدينة تونغيرين، في بلجيكا، ليجيب عن سبب ضربه لأخته.

وقد طالب الادعاء العام بسجن الشاب 6 أشهر، وتغريمه 600 يورو بسبب ذلك، وبسبب شجار آخر أيضاً.

وقالت صحيفة “نيوس بلاد” البلاد البلجيكية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الفتاة الشيشانية كانت على علاقة منذ فترة طويلة بشاب سوري، حيث تسبب ذلك باستياء كبير من قبل عائلتها.

وازداد التوتر في العائلة بشكل كبير، عندما بدأت الفتاة بجرح وإيذاء نفسها، ما توجب علاجها في المستشفى منتصف الشهر الثاني من العام الماضي.

وبينما كانت الفتاة في المستشفى، دخل أخوها إلى غرفتها وأمسكها من رقبتها، وأراد سحلها، وعندما قاومت ضربها مرتين، ودفعها ووجهها إلى الحائط، ففقدت الوعي لوقت طويل، وتدخلت الشرطة بعد ذلك.

وبعد ثلاثة أشهر من حادثة المستشفى رأى الشيشاني أخته في محطة خينك تتحدث مع فتى غريب، (عكس السير دوت كوم)، فتوقع الشيشاني مخطئاً أن ذلك الفتى هو السوري الذي كان على علاقة بها، فتوجه إليه وقام بضربه.

وكانت النيابة العامة قد اقترحت أن تتم معالجة القضية من خلال الإجراءات الجنائية، لكن الشاب لا يرى أن ذلك مناسباً، لأنه يعتقد بأحقيته بالمراقبة والتحقق من شقيقته، وأنه كان عليه منع تلك العلاقة غير الممكنة في نظره.

ولم يكن القاضي متساهلاً مع الشاب الذي أراد التحكم في حياة أخته، ونصحه أن يحترم قوانين وعادات بلجيكا، بدلاً من عادات بلده الشيشان.

وقال القاضي: “هنا الجميع متساوون بحسب القانون، بغض النظر عن الجنس أو اللون أو الطبيعة أو الدين أو أياً يكن”.

ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائي في العشرين من تشرين الثاني المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هذا حقه إن كانت قاصراً و إن لم تكن قاصرا فعليه تحمل تبعة العيش في الغرب الذي يشجع العلاقات الغير شرعية بإسم الحرية و يمنع أمور أخرى بإسمها أيضاً

    1. اخي الكريم أنا بشوف إنو لطالما القاضي بدو يحاسبو حسب قوانبن الغرب… .والتهم المنسوبي للشب هية إنه من الأفضل أن تخير الشب مابين انا يقبل بهذا الحكم اواننا سنرجعك الى الشيشان وتعيش هناك بهذه العقلية

  2. يحيا العدل ، أحلى تحية للقانون بلجيكي
    شبن سوريين يا ابن حرااام

  3. نعم انت في اوربا يجب أن تكون ديوث لا تغار على عرضك و شرفك و اذا رأيت ابنتك أو أختك أو أمك تصاحب شاب فعليك تقبل ذلك لان هذا انفتاح و تقاليد الغرب المتحضر. إذا كانت زوجتك لديها أصحاب رجال و تسهر معهم و تشرب معهم و تحب أحدا غريب غير زوجها فعليك تقبل ذلك لان هذه حرية شخصية للمرأة و هي حرة بجسدها في الغرب تمنحه لمن تريد. اذا صاحب ابنك المراهق أو ابنتك المراهقة القاصر صديقة أو صديق و مارست معه الجنس فعادي لازم بتجرب الجنس قبل الزواج هذا عرف الغرب أما زواج القاصر الديني فممنوع و يعتبر اغتصاب للقاصر. يلعن ابو هالمجتمعات القذرة التي أفسدت شعوبنا و ما زالت تفسد العالم بعاداتها الوسخة. كل الاديان و الاعراف السليمة تستنكر العلاقة بين الرجل و المرأة بدون رابط ديني و اخلاقي و لا بد من الزواج لبناء جيل سليم.

    1. كل الكلام الي كتبته لادين له ولا عقل ولا انساني الشيطان فيه اكبر من كل معانيه وحروفه ابناءه ..ولاخير فيمن نزعت الرحمه من قلبه