ألمانيا : معرض فني يحتفي بتجار المخدرات في العاصمة برلين !

يعتزم فنان أمريكي يقيم في برلين، إقامة معرض للاحتفاء بتجار المخدرات، خلال شهر تشرين الثاني القادم.

وقال صحيفة “بيلد” الألمانية، الثلاثاء (024/10)، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المعرض سوف يفتتح في 21 تشرين الثاني، تحت عنوان “وطن آخر”، في متحف فريدريشاين – كريوزبرغ.

ويعد حي فريدريشاين – كريوزبرغ، في برلين، جنة لتجار المخدرات، حيث تنتشر هناك النقاط الرئيسية لتجارة المخدرات في العاصمة، مثل حديقة غورليتزر سيئة السمعة، والآن هناك معرض في هذا الحي بالذات، يحتفي بتجار المخدرات.

ومن المقرر أن يقدم المعرض معلومات عن أماكن منشأ وحياة تجار المخدرات القادمين من أفريقيا.

وورد في الإعلان الترويجي للمعرض بأن تاجر المخدرات، يقف “في دائرة ضوء العداء العنصري”، وبأنه، على الرغم من كل العقبات “يبيع المخدرات بجرأة وشجاعة في المناطق العامة”.

وكان الفنان المسؤول عن المعرض، سكوت هولمكويست، قد طالب بشكل رسمي بإقامة نصب تذكاري لتاجر مخدرات.

وأجاب المتحدث باسم سكوت لصحيفة “بيلد”، عن سؤال حول ما اذا كانت تجارة المخدرات كغيرها من الأعمال الأخرى، بالقول: “إنها ليست مثل أي عمل آخر، حيث أن من يقوم بمثل هذه الأعمال يتعرض للملاحقة من السلطات، ولا توجد ضوابط على جودة البضاعة، والمنافسة غير منظمة، ولا تخضع لمعايير مهنية وصحية، على الرغم من ذلك فإن المخدرات تلقى قبولاً على نطاق واسع، ولا يتم تجريم استهلاكها”.

وقال المتحدث باسم الشؤون الداخلية للمجموعة البرلمانية لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلين، بوركارد دريغر، تعليقاً على هذا المعرض: “إن هذا يعكس الفساد التام، فتجار المخدرات يكسبون المال على حساب تدمير صحة أطفالنا، بينما يصفهم إعلان المعرض بالشجاعة والجرأة، إن السجن هو المكان الطبيعي لتجار المخدرات، وليس في المعارض”.

وقالت عمدة المنطقة، مونيكا هيرمان، أحد أعضاء حزب الخضر: “لا يعد المعرض تمجيداً للمخدرات أو تجارتها، ولكنه يعد مواجهة مع هذه المشكلة، التي لا يتم حلها السكوت عنها”.

المصدر : BILD

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها