صحيفة ألمانية : مطعم ” سوري – ألماني ” يفتتح أبوابه في حي يغص بالأجانب في دورتموند

شهدت مدينة دورتموند بولاية شمال الراين، في ألمانيا، افتتاح مطعم سوري ألماني.

صحيفة “روهرناخريشتن” الألمانية المحلية قالت، أمس الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مطعم دمشق، تم افتتاحه في حي نوردستادت، الذي يغص بالأجانب.

وأضافت أن المستثمرين هما السوري سيد طه، والألماني هولغر أهلفلدر، وهما من أعراق مختلفة، ولهما أمنية أن يجعلوا الحياة أكثر قيمة في الحي.

ولم يخف الشريكان أنهما يريدان كسب رزقهم من المطعم، حيث يريد طه أن يؤمن دخلاً لعائلته، بينما يريد هولغر تأجير محله الذي يملكه.

وكان هولغر (69 عاماً)، يشغل المحل ببيع وتأجير الأقراص المضغوطة (CD)، إلا أن المنافسة القوية من الانترنت حطمت أرباحه، وقد تلقى عدة عروض إلا أنه قرر منحه لسيد طه، الذي يعيش في دورتموند منذ 17 عاماً.

وبحسب الصحيفة، فإن المالك هولغر رأى في سيد طه (43 عاماً)، المواصفات التي كان يريدها، وهي اعتقادات صحيحة وحماس كبير وموقف إيجابي للحي.

وقال هولغر، الذي وافق على كافة طلبات التعديل بمواصفات المحل: “نعيش كثقافات متنوعة هنا، يجب علينا تقبل ذلك، الأمر يكون بأن نصنع جواً عقلانياً للبشر هنا، نحن نستطيع أن نحرك شيئاً عندما نتفاعل”.

وعبر طه عن أسفه للحال الذي وصلت إليه سوريا، كما عبر عن حزنه على السوريين، إلا أنه عبر في الوقت ذاته عن فرحته باستقبالهم في مطعمه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها