صحيفة : أنباء عن منصب جديد لقائد القوات الجوية الروسية في سوريا بعد ” خدمته الممتازة ” .. و بديله ” يتعافى في مستشفى عسكري “

كشفت صحيفة “كوميرسانت” الروسية عن تعيين الفريق أول سيرغي سوروفيكين، “قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا”، قائدا عاما للقوات الجوية الفضائية الروسية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية أن هيئة الأركان العامة خططت لتعيين قائد قوات الإنزال الروسية فريق أول، أندريه سيرديوكوف، بدلا من سوروفيكين، إلا أنه يتعافى الآن في أحد المشافي العسكرية الروسية بعد إصابته في حادث مروري وقع في سبتمبر/أيلول الماضي بمقاطعة مورمانسك شمالي غرب روسيا.

ولهذا السبب لم يحدد بعد موعد إعادة سوروفيكين إلى روسيا ليتولى مهامه الجديدة، في حين تشير المصادر إلى أن هيئة الأركان العامة ما تزال تنظر في اسم قائد قوات الإنزال الروسية كأول مرشح لمنصب قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، إلا أن إيفاده إلى سوريا مرهون بشكل كبير بوضعه الصحي.

وأضافت الصحيفة الروسية أن تعيين سيرغي سوروفيكين في المنصب الجديد يعد بمثابة مكافأة له على خدمته الممتازة في سوريا، إذ “تمكن منذ توليه قيادة مجموعة القوات الروسية في مارس/آذار عام 2017، من رفع التعامل بين القوات البرية والجوية وقوات الدفاع الجوي والفضائية في سوريا إلى مستوى جديد نوعيا. كما نجح في إحراز تقدم جذري في مكافحة الإرهابيين، إذ تم تحرير أكثر من 95% من مساحة الأراضي السورية”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها