ألمانيا : محاكمة لاجئ سوري بتهمة الشروع بالقتل و إحراق مأوى للاجئين

بدأت، يوم الأربعاء (1/11)، محاكمة شاب سوري، بتهمة إضرام حريق في مأوى للاجئين، وطعن شابين صوماليين.

وقالت صحيفة “هيسيشه نيدرزيكسيشه آلغماينه”، بحسب ما ترجم عكس السير، إن إجراءات محاكمة الشاب السوري (محمد.أ 28 عاماً)، أمام المحكمة الإقليمية في كاسل، بتهمة الشروع في القتل، والتسبب في إصابات خطيرة، وإضرام حريق.

وبحسب الصحيفة فإن الحادثة وقعت في شهر آذار، في مأوى للاجئين في بلدية هلسا، ومنذ ذلك الحين تم وضع المدعى عليه في الحبس الاحتياطي.

وقد رفض المتهم، في يوم المحاكمة الأول، جميع التهم الواردة في لائحة الاتهام، وقال إنه تصرف دفاعاً عن النفس، وبالمصادفة وقع في يده سكين المطبخ الذي يبلغ طوله 25 سنتيمتراً، والذي أصاب شريكه في السكن بطريق الخطأ.

وقال محامي الشاب، إسلام نور الدين: “إن موكلي كان في المطبخ يحضر الطعام عندما تعرض للتهديد، والمضايقات المتكررة من قبل أربعة صوماليين”.

وفي يوم الحريق، هوجم المتهم وحاول المقاومة بالسكين، وأضاف المحامي: “لقد تعرضت حياة موكلي للتهديد، وكان تصرفه دفاعاً عن النفس”.

ووفقاً للدفاع، فإن المتهم لم يكن مسؤولاً عن الحريق الذي اندلع بعد وقوع الشجار مباشرة، في مأوى اللاجئين في هلسا، وقال المحامي “إن موكله فوجئ بالدخان”.

وفي شرحه عن المتسبب بالحريق، قال إنه من الممكن أن يكون شاباً صومالياً آخر، والذي لم يكن متورطاً في الشجار الأخير، ولكنه كان قد تشاجر مع المتهم في اليوم السابق للحادث، مضيفاً أن هدفه من الممكن أن يكون التخلص من الشاب السوري.

وتابع المحامي: “لقد التقى موكلي هذا الشاب في ردهة المأوى، ولم يكن يبدو بأنه متفاجئ من نشوب الحريق”.

ورفض المحامي التكهنات القائلة بأن المتهم كان يرغب في قتل نفسه، وطرحت هذه الفرضية نتيجة التحقيق، حيث قاوم الشاب السوري أحد رجال الشرطة، الذي أراد إنقاذه من النيران.

وبرر المحامي هذا التصرف، بأن محمد “كان في حالة تشتت ذهني، وكان خائفاً، ولم يعرف ما الذي ينبغي أن يفعله”.

وقال الشرطي، الذي حضر المحاكمة كشاهد، إن المدعى عليه قاومه بشدة، وتابع: “لقد كان هناك الكثير من الدخان في المبنى، حيث بالكاد كنت أرى، ولكن بعد ذلك رأيت الشاب السوري، وأردت إنقاذه”.

وأفاد بأنه أمسك قدم المتهم وسحبه باتجاه مخرج الدرج، لكنه قام “بركلي وتمسك بدرابزين الدرج”، ومع ذلك، تمكن الشرطي من إخراج الشاب من المأوى.

وتوقفت جلسة المحاكمة بعد أخذ شهادة الشرطي، وذلك بسبب مشاكل صحية تتعلق بالمحامي، وأعلن عن تاريخ الجلسة التالية يوم الإثنين، 6 تشرين الثاني.

المصدر : Hessische Niedersächsische Allgemeine

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها