طوابير طويلة أمام متاجر ” آبل ” في الصين و سيدني بسبب طرح ” أي فون إكس “

اصطفت طوابير ضخمة أمام متاجر #أبل في المدن الصينية الكبرى امس الجمعة، قبل طرح الهاتف الذكي أي فون إكس، الذي يعد الهاتف الذكي الأغلى لشركة أبل حتى الآن.

وقال رجل، ذكر أنه جاء إلى متجر في مركز تايكولي للتسوق في منطقة سانليتون في بكين فجر الجمعة، لموقع جيميان الإخباري: “لم أنم الليلة الماضية . أنا في غاية السعادة”.

وبعد مرور أكثر من ثلاث ساعات على افتتاح المتاجر، كان العشرات من الأشخاص ما زالوا ينتظرون للحصول على هواتف إي فون التي قاموا بحجزها مسبقاً. وكان آخرون يتدفقون إلى متاجر أبل للتحقق من الهاتف الذكي وتجربة تقنيته الجديدة الخاصة بالتعرف على الوجه. وقال مساعد باحد المتاجر: “هذا سلوك الشعب الصيني، يجب أن يكون لديك آي فون في اليوم الأول”.

ويبلغ حجم الذاكرة الكبيرة للجهاز أي فون إكس 256 غيغا بايت مقابل 9688 يوان (1463 دولاراً)، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لم يحجزوا مسبقاً جهاز إفون إكس، كان العشرات من الأفراد خارج المتاجر يقومون بإعادة بيع الجهاز بزيادة تتراوح بين 500 و1000 يوان على ثمنه الأصلي. وكان الهاتف متاحاً أيضاً على منصة التجارة الإلكترونية تاوباو، حيث تم بيعه بزيادة عن ثمنه الأصلي بـ500 يوان.

وانتعشت مبيعات أبل في الصين بعدما تم في شهر سبتمبر (أيلول) طرح أي فون 8، بعد أكثر من عام من التراجع.

كما اصطف مئات خارج متجر أبل في وسط سيدني ليكونوا أول من تلامس أناملهم هاتف آي فون 10 الجديد.

وفتح متجر أبل في سيدني أبوابه بعد فترة وجيزة من نشر أبل نتائج الربع الرابع التي أظهرت أن إيرادات التسوق المتوقعة في فترة الأعياد أعلى كثيراً من توقعات السوق، وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 3% لتبلغ مستوى قياسياً جديداً مع تبدد مخاوف المستثمرين من تأخر إنتاج الهاتف الجديد.

واصطف حوالي 400 شخص خارج فرع متجر أبل في سيدني ليدفعوا 1579 دولاراً أسترالياً (نحو 1218 دولاراً أمريكياً)، لشراء هذا الطراز الذي تروجه آبل بمناسبة مرور 10 سنوات على طرح آي فون.

ووصف تيم كوك المدير التنفيذي لأبل الهاتف المصنوع من الزجاج والصلب المقاوم للصدأ بأنه “أكبر قفزة منذ تدشين أول نسخة آي فون”.

وأبلغ بيشوي بيهمان (18 عاماً)، الذي كان في أول الطابور رويترز واشترى هاتفين: “إنه جميل، يا له من إحساس، أنا في غاية السعادة”.

وقال بيهمان إنه لزم مكانه أمام المتجر لأسبوع، وقال إنه ينوي بيع الهاتفين بسعر 3 آلاف دولار أسترالي تقريباً للواحد.

وأضاف: “أنا هنا للمكسب بالطبع، إنها تجارة”.

ويأتي آي فون 10 بعد 10 سنوات من طرح النسخة الأولى من آي فون، ذلك المنتج الذي قاد صعود أبل لتصبح أكبر شركة تكنولوجيا في العالم بقيمة سوقية بلغت 862 مليار دولار. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها