ملك السعودية يلتقي رئيس الوزراء اللبناني المستقيل في الرياض

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، مع رئيس الحكومة الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري، الأوضاع في لبنان.

ولفتت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إلى أن اللقاء تم في قصر اليمامة في العاصمة الرياض.

وأشارت إلى أن الاجتماع “بحث الأوضاع على الساحة اللبنانية”.

وأضافت أن وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود، ووزير الدولة مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان حضروا اللقاء.

من جانبه، نشر الحريري، عبر حسابه الرسمي في “تويتر” صورة تجمعه مع الملك سلمان، كتب فوقها “تشرفت اليوم بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة”.

كما كتب السبهان، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” أن “لبنان بعد الاستقالة (استقال الحريري) لن يكون أبدا كما قبلها، لن يقبل أن يكون بأي حال منصة لانطلاق الإرهاب إلى دولنا”.

وأردف “بِيد قادته أن يكون (لبنان) دولة إرهاب أو سلام”.

وأمس الأول السبت، أعلن الحريري استقالته من منصبه، وذلك في خطاب متلفز من السعودية، رادًا قراره إلى “مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه”.

واتهم إيران بـ”زراعة الفتن، والتسبب بالدمار الذي حل بالدول العربية التي تدخلت فيها”.

وأمس الأحد، قال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصرالله، في كلمة متلفزة، إنه “ليس هناك سبب داخلي لبناني لاستقالة الحريري”، داعيا لـ”ضرورة التفتيش عن السبب السعودي”.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها