إيران : هجمات الحوثيين الصاروخية على الرياض رد على العدوان السعودي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء إن الهجمات الصاروخية التي شنها الحوثيون باليمن مستهدفة الرياض ما هي إلا رد فعل إزاء ما وصفه بالعدوان السعودي.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن روحاني قوله “كيف للشعب اليمني أن يرد على قصف بلاده؟ أليس مسموحاً له باستخدام أسلحته؟ أوقفوا القصف أولاً ولنرى إن لم يفعل اليمنيون الشيء نفسه”.

وقال روحاني أيضاً إن السعودية ارتكبت “خطأً استراتيجياً” حين اعتبرت أمريكا وإسرائيل صديقتين واعتبرت إيران عدواً.

روحاني للسعوديين: أعظم منكم شأناً ولم يتمكنوا من المساس بنا

وقال روحاني، بعد الاتهامات السعودية الأخيرة لإيران بتهريب صواريخ باليستية للحوثيين في اليمن، رداً على تصريحات المسؤولين السعوديين :”أنتم تدركون جيّداً مكانة وقوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية … من هم أعظم شأناً منكم لم يتمكنوا من المساس بالشعب الإيراني”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن روحاني القول ان الولايات المتحدة تشعل الخلافات في المنطقة من أجل صفقات السلاح، وقال :”الإدارة الأمريكية الأخيرة تملك مهارة خاصة في نهب جيب المنطقة لا سيما السعودية”.

وأضاف متسائلاً :”كيف يمكن للمسؤولين في هذا البلد أن يكونوا راضين عن العداوات التي بدأتها السعودية ضد شعوب المنطقة؟!”.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال أمس إن “ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة”.

وتتهم السعودية إيران بتهريب صواريخ باليستية للحوثيين في اليمن لاستهداف الأراضي السعودية بها، وهو ما تنفيه إيران.(REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هههههه.. هو هیك…
    الی الاخوة المتابعین… المنطقة نحو دمار شامل امامها کل ما حصل بسوریا و الیمن مجرد نزهة….. و بعدها سنعیش فی سلام اجباري… لانو بعدها ما في فلوس و ما فی الشباب لنرمیهم فی المحرقة الحرب المجنونة هذا شیعی هذا سني هذا عربي هذا فارسي هذا کردي و…الخ …الموت مصیر کل انسان و علی مایبدو اهل المنطقة لن یعیشوا بسلام مادام فی جیبهم دینار واحد و حکامهم یتبعون امریکا و اسرائیل و شعوبهم ساکتون عنهم….فالدنیا راح…بس بقی الآخرة…فاختاروا الخندق التی تستفون فیه… اما مع السعودیة و اسرائیل و یوم القیامة امام الله حسابکم صعب جدا….و اما مع اهل المقاومة للامبریالیة و الصهيونية و هنا لانسال من احد کیف تصلی او کیف تصوم… بس کن شریفا محترما مقاوما ضد الشیطان و اتباعه…
    و عذرا للجماعة الثورة… لیس لنا الوقت لنفکر بالدیموقراطیة و الحریة و الاحلام الوردیة… لا صوت یعلو فوق صوت المعرکة…