وزير تركي : إعادة إصدار تأشيرات دخول للسوريين إلى تركيا مرهونة بـ ” إعادة الاستقرار ” !

قال وزير السياحة التركي “نعمان قورتلموش”، إن إعادة إصدار تأشيرات دخول للسوريين إلى تركيا مرهون بإعادة الاستقرار إلى سوريا.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن قورتلموش قوله، في برنامج تلفزيوني سيعرض على شاشة “التلفزيون العربي” الأحد، إن “إعادة إصدار تأشيرات دخول السوريين إلى تركيا مرهونة بإعادة الاستقرار إلى سورية”.

وأضاف: “إذا نجحنا في تشكيل مناطق آمنة للسوريين، وعاد السوريون إلى أرضهم، وأسسنا سورية آمنة قريباً، وتوقفت الاضطرابات السياسية، حينها سيعود كل شيء إلى طبيعته، وعندها نستطيع إعادة فتح أبواب تركيا للزيارات السياحية السورية”.

وقال قورتلموش إن “أكثر من ثلاثة ملايين سوري قدموا إلينا. السوريون هم إخوتنا وأصدقاؤنا. لقد أصبحوا جزءاً من المجتمع التركي. إن اندماج السوريين في تركيا جيد، فبعضهم يمتلكون أعمالا، وبنوا حياتهم ودخلوا الجامعات والمدارس”.

الجدير بالذكر أن المعابر البرية والبحرية بين تركيا وسوريا مغلقة منذ حوالي 3 سنوات، ويحتاج السوري الراغب بالدخول إلى تركيا للحصول على فيزا “شبه مستحيلة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اولاد الحرام الاتراك وصلوا السوريين لنص البير وقطعوا الحبل الاف من السوريين بالمانيا اقاربهم بتركيا لو ايش ما قدموا اوراق ما بحموا بفيزا لك حتى المعه اقامة دائمة ما بيعطوه

  2. يا غالي بس يرجع الاستقرار ماعاد في داعي للفيزا ولتركيا ولغير تركيا… اسأل حالك قبل الـ2010 كام سوري كان يدخل على تركيا سنوياً .؟؟؟

    1. انا سائق نقل بري كنت امر في تركيا كان الجوع والفقر عندهم السورين ساووهم خلق ومن وراى السورين صارو