ترامب : لماذا يهينني كيم جونغ بوصفي بالعجوز في الوقت الذي لن أصفه أبداً بـ ” القصير البدين ” !

قال الرئيس دونالد ترامب الأحد إنه مستعد للتوسط بين الأطراف المطالبة بالسيادة على بحر الصين الجنوبي ومن بينها فيتنام والصين.

وأضاف ترامب في تصريحات أدلى بها في بداية اجتماع مع الرئيس الفيتنامي تران داي كوانغ “إذا كنت أستطيع الوساطة أو التحكيم فأرجوكم دعوني أعرف”.

واعتبر ترامب أن موقف الصين بشأن بحر الصين الجنوبي والذي يطالب بالسيادة عليه كله تقريبا يعد مشكلة. وقال “إنني وسيط ومحكم جيدا جدا”.

وقال ترامب إن الصين تساعد في حل التوترات بشأن كوريا الشمالية وأضاف أنه يأمل أن تفعل روسيا نفس الشيء.

وأشار الأحد إلى أنه من الممكن أن يصبح هو والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون صديقين يوما ما معتبرا أن ذلك سيكون شيئا “لطيفا جدا” ولكنه ليس متأكدا من حدوث ذلك.

فردا على سؤال في مؤتمر صحافي في فيتنام عما إذا كان يمكن أن يصبح هو وكيم صديقين أجاب بأن “حدوث ذلك قد يكون شيئا غريبا ولكنه احتمال”.

وأضاف “إذا حدث ذلك فبوسعي أن أقول لكم إنه سيكون أمرا طيبا لكوريا الشمالية ولكنه يمكن أيضا أن يكون أمرا طيبا لكثير من المناطق الأخرى وأمرا طيبا لبقية العالم”.

وتابع “إنه شيء قد يحدث. لا أعرف ما إذا كان سيحدث ولكنه سيكون أمرا لطيفا جدا”.

وكان ترامب قد قال في تغريدة السبت إن كيم أهانه بوصفه بأنه “عجوز” مضيفا أنه لن يصف مطلقا الزعيم الكوري بأنه “قصير وسمين”، وأنه يحاول جاهدا أن يكون صديقه “وربما يحدث ذلك يوما ما”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها