أمريكا : قانون يحظر الرقص في آلاف الملاهي الليلية بولاية نيويورك

يُعتبر الرقص غير قانوني في آلاف الحانات والملاهي والمطاعم في نيويورك، غير أن حفنة من الناشطين الشباب في المدينة مصممون على إسقاط هذا القانون المعمول به منذ نحو قرن.

فقانون الملاهي الذي أُقر في عام 1926 يفرض على الأماكن العامة التي تبيع الطعام والشراب شروطا شبه تعجيزية للحصول على تصاريح للسماح بالرقص فيها، أما الذين لا يحملون التصريح فيواجهون احتمال التغريم. وتكرار المخالفة يعرض أصحاب الحانات لخطر فقدان ترخيصهم لبيع الكحول ما قد يقودهم إلى الإفلاس.

لكن أقل من 100 من أصل ما يزيد على 22 ألف حانة ومطعم وناد ليلي في نيويورك تملك هذا الترخيص الثمين الذي يتطلب الاستحصال عليه القيام بمعاملات إدارية شاقة ومكلفة للغاية ما يمثل تمييزا ضد أصحاب المشروعات التجارية الصغيرة حسب عضو المجلس المحلي في بروكلين رافايل إسبينال.

ويقول هذا الناشط الديمقراطي البالغ من العمر 27 عاما: “هذه ببساطة سخافة”، ويسعى اسبينال إلى إلغاء القانون الذي يمكن طرحه للتصويت في مجلس مدينة نيويورك في كانون الأول/ديسمبر.

ويضيف: “فلننته من هذا القانون لنركز بعدها على أصل المشكلة، سواء كان الضجيج أو الجريمة أو نقص الأمن (…) دعونا لا نصوّب على الرقص”.

ويقول اسبينال ومجموعات ضغط من بينها “شبكة تحرير الرقص” إن هذا القانون استخدم تاريخيا للتضييق على مناطق تضم عددا كبيرا من أفراد مجموعات أقلية بينهم السود الأمريكيون والمتحدرون من أصول أمريكية لاتينية والمثليون. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها