فيديو نادر لولادة طفل بشكل ” غير اعتيادي “

نُشر شريط فيديو يقدم لمحة عن نوع نادر من الولادات، يخرج فيه الطفل وهو مغلف بالكيس الأمينوسي الذي يتطور فيه الجنين، ويولد أقل من واحد بين 80 ألف طفل في مثل هذه الحالة، حيث يولد الجنين مغلفا بالأغشية الواقية التي تحيط به في الرحم، ولا تُكسر أثناء الولادة.

ومن المعروف أن الكيس الذي يحمي الطفل من الحركة أثناء الحمل يتكسر في بداية المخاض، ولكن في حالات نادرة مثل تلك المصورة في آسيا، حيث نُشر الفيديو على موقع إنستغرام، كان على الأطباء اختراق الكيس بأيديهم بعد سحب الجنين إلى خارج الرحم.

وقام الأطباء بسحب الكيس الذي يحيط بالجنين مع المشيمة من بطن الأم، حيث كان وجه الجنين يضغط على حافة الكيس المملوء بالسوائل، وفق ما اوردت قناة روسيا اليوم، وفي نهاية المطاف، تمكن أحد الأطباء من اختراق الكيس بأصابعه، ليخرج الجنين منه.

الجدير بالذكر، أن الكيس الأمينوسي الذي يغلف الجنين، هو كيس سوائل يتكون من غشاءين: الأمنيون والمشيماء، وفي مثل هذه الحالات النادرة، يتم تدريب أطباء التوليد على إجراء شق صغير يسمح للجنين بالتنفس، ثم سحبه بعناية من الكيس لتجنب إصابة الوجه. ولكن يمكن أن يكون هناك خطر يهدد حياة الجنين، في حال التفاف جزء من الكيس حول عنقه.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها