ألمانيا تساهم بملايين اليوروهات لإزالة الألغام من الرقة

قالت صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية، إنه من المقرر أن تعلن وزارة الخارجية اليوم الجمعة، زيادة تمويل برلين لإزالة الألغام من مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

ونقلت الصحيفة عن نوربرت روتغين، العضو في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (محافظ) الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قوله إن “المساعدات المالية لإعادة الإعمار يجب أن تكون مقترنة بحل فعال واستقرار سياسي في سوريا”.

وذكرت الصحيفة أنه “يمكن زيادة المساهمة الألمانية في جهود نزع الألغام في الرقة إذا ما استقرت الأوضاع”.

ومن المتوقع أن تنفق ألمانيا نحو 10 ملايين يورو للمساعدة في إزالة الألغام من الرقة، بحسب الصحيفة.

وأضافت “هاندلسبلات” أن “الجيش الأمريكي سيواصل الضغط على ألمانيا من أجل الحصول على مساعدة إضافية في سوريا، إلا أن برلين تنتظر اتخاذ تدابير تتعلق باستقرار الوضع في سوريا”.

وينص الاتفاق، المقرر توقيعه، اليوم، بين أمريكا وألمانيا، على أن برلين ستساهم في تمويل شركة “تيترا” الأمريكية الحكومية، بهدف نزع الألغام من الرقة.

وتخضع الرقة حاليا لسيطرة تنظيم “بي كا كا / ب ي د” الإرهابي، وبحسب معلومات حصل عليها مراسل الأناضول من مصادر محلية منتصف أكتوبر / تشرين الأول الماضي، فإن مباحثات استمرت لأسبوع بين تنظيمي “داعش” و”بي كا كا / ب ي د” الإرهابيين.

وأسفرت المباحثات عن التوصل إلى اتفاق، سمح بموجبه تنظيم “بي كا كا / ب ي د”، للإرهابيين المحليين التابعين لـ “داعش” بترك الرقة، والتوجه إلى ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها