رسمياً. . ” إسرائيلي ” يستحوذ على 15% من أتلتيكو مدريد

قال رئيس #أتليتيكو_مدريد إنريكي سيريزو، إن النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم توصل لاتفاق مع شركة “إسرائيلية” ستستحوذ على نسبة 15% من النادي بقيمة 50 مليون يورو (58.89 مليون دولار).

ويملك سيريزو أكبر حصة من النادي بجانب الرئيس التنفيذي ميغيل أنخيل مارين، وبعد هذا الاتفاق المالي ستتقلص حصتهما من 72.5 إلى 65%.

كما ستتقلص حصة مجموعة واندا، التي تملك حقوق إطلاق اسمها على الإستاد الجديد للنادي واندا متروبوليتانو والذي يسع 67 ألف مقعد، من 20% إلى 17% لكنها تظل ثاني أكبر المساهمين في النادي.

وقال سيريزو إن المساهمين الأقلية ممن يملكون نسبة 3% سيحتفظون بنسبتهم.

ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية فإن المجموعة الاستثمارية الجديدة يقودها رجل الأعمال “الإسرائيلي” إيدان عوفر (62 عاماً) وتبلغ قيمتها 2.6 مليار دولار.

وقال سيريزو لمحطة أوندا ثيرو الإذاعية: “قضينا نحو عام في مناقشات مع المستثمرين الراغبين في شراء حصة بالنادي وفي الصباح وافقنا على الشراكة مع شركة مهمة متعددة الجنسيات بنسبة 15%”.

وأضاف: “إنها مجموعة “إسرائيلية” مهمة لديها تعاملات أخرى في مجال النفط.. وستدفع 50 مليون يورو لشراء نسبة 15%”.

وواجه أتليتيكو، الذي بلغت ديونه 483 مليون يورو في 2016 ضغطاً مالياً بعد تغيير مقره من فيسنتي كالديرون إلى إستاد جديد في سبتمبر (أيلول) الماضي، وهو ما كلف النادي 310 مليون يورو كما قال سيريزو.

وأنفق أتلتيكو 95 مليون يورو في الصيف للتعاقد مع ثنائي منتخب إسبانيا دييغو كوستا وفيتولو ولن يتسنى لهما اللعب حتى انتهاء عقوبة على النادي في أول يناير (كانون الثاني) بسبب مخالفات في التعاقدات مع لاعبين قصر.

وتشير حسابات النادي إلى أن شركة بلس 500 التجارية “الإسرائيلية” ترعى قميص أتلتيكو منذ 2015 مقابل 42.5 مليون يورو على مدى 4 سنوات.

وأتلتيكو ثالث أنجح فريق في إسبانيا إذ أحرز لقب الدوري 10 مرات ومثلها في كأس الملك، وكسر الفريق هيمنة ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري والتي استمرت لتسع سنوات بفوزه باللقب في 2014 كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا في العام ذاته ثم في 2016 وخسر في المناسبتين أمام جاره ريال مدريد.

ويحتل الفريق المركز الرابع في الدوري حالياً برصيد 23 نقطة متأخراً بثماني نقاط عن برشلونة المتصدر ويستضيف جاره ريال مدريد غدا السبت في أول مباراة قمة تجمع الفريقين في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ووفقاً لحسابات النادي في 30 يونيو (حزيران) 2016 فقد سجل إيرادات قيمتها 218 مليون يورو وبلغت الأرباح الأساسية 24.3 مليون يورو.

ويهدف النادي لتقليص ديونه عبر بيع الأرض التي كان عليها ملعب فيسنتي كالديرون. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها