الرئيس الفرنسي يهنئ فلسطين بذكرى الاستقلال و فتح تصف الخطوة بـ ” المهمة ”

وصف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، تهنئة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره الفلسطيني محمود عباس، بذكرى إعلان وثيقة استقلال فلسطين، بأنها “سابقة وخطوة مهمة”.

وقال اشتية، في بيان، مساء الجمعة، إن “التهنئة تعكس توجها فرنسيا بوضع مسألة الاعتراف بدولة فلسطين على جدول الأعمال، في حال فشل الجهود الحالية للوصول لحل سياسي”.

ونهاية الأسبوع الماضي، التقى اشتية، القنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوشارد، وطالبه بتجديد الجهود الدبلوماسية الفرنسية في حال أخفقت الولايات المتحدة في لعب دور للوصول إلى حل سياسي للقضية الفلسطينية يلبي الحد الأدنى من الحقوق الفلسطينية.

وصادف يوم الأربعاء الماضي، الذكرى الـ29 لإعلان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وثيقة استقلال فلسطين، وقيام الدولة الفلسطينية، في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 1988.

وألقى عرفات، “خطاب الاستقلال”، آنذاك، أمام الدورة الـ19 للمجلس الوطني الفلسطيني (الهيئة التمثيلية التشريعية العليا للشعب الفلسطيني بالداخل والشتات)، التي عقدت في الجزائر العاصمة.

يشار إلى أن المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية، التي كانت ترعاها الإدارة الأمريكية، توقفت في أبريل/نيسان 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967، كأساس للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين قدماء في سجونها. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها