النجمة الأمريكية أنجلينا جولي تدين العنف الجنسي ضد نساء الروهينغا

أدانت النجمة الأمريكية الشهيرة #أنجلينا_جولي ، العنف الجنسي الذي تعرّضت له نساء أقلية #الروهينغا في إقليم أراكان غربي #ميانمار .

جاء ذلك خلال لقاء جولي، وهي مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مع وفد من بنغلادش، في إطار مشاركتها بقمة وزارية لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة، في مدينة فانكوفر بكندا.

وبحسب بيان للخارجية البنغالية، نشرته صحيفة “ديلي صن” البنغالية، قالت الممثلة الأمريكية إنها “تعتزم زيارة ضحايا العنف الجنسي من الروهينغا”، دون تفاصيل إضافية عن موعد الزيارة.

وأضاف البيان “تحدثت (جولي) عن العنف الجنسي، الذي واجهته تقريبًا كل روهنغية فرّت إلى بنغلادش، وأدانت النزاع المسلح في ميانمار”.

وأشار إلى أن “جولي أشادت بعمق النهج الإنساني السخي لبنغلادش”.

وترأس الوفد البنغالي في القمة الوزارية لحفظ السلام في مدينة فانكوفر، اللواء طارق أحمد صديق، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، حسب الصحيفة ذاتها.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينغا المسلمة، في إقليم أراكان.

وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين، عن مقتل الآلاف من الروهينغا، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلًا عن لجوء قرابة 826 ألفًا إلى بنغلادش، وفق الأمم المتحدة. ( ANADOLU )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها