ميليشيات النظام العراقية الإيرانية اللبنانية تسيطر على معظم مدينة البوكمال

سيطرت ميليشيات بشار الأسد، السبت، على معظم مدينة البوكمال، آخر مدينة تحت سيطرة تنظيم داعش في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتبادل الطرفان السيطرة على المدينة الواقعة في محافظة دير الزور لمرات عدة قبل أن يتمكن التنظيم من استعادة السيطرة عليها قبل أسبوع.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “سيطرت قوات النظام السوري مع حلفائها حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني والميليشيات العراقية على أكثر من ثمانين في المئة من مدينة البوكمال إثر هجوم واسع بدأته ليل الجمعة”.

ودخلت قوات النظام الى المدينة الخميس وتمكنت من “دفع التنظيم الى التراجع الى القسمين الشمالي الشرقي والشمالي من المدينة، حيث تتركز المعارك حالياً”.

وترافقت المعارك مع غارات سورية وأخرى روسية كثيفة بحسب عبد الرحمن الذي قال ان قوات النظام تتقدم “بحذر” في محاولة لتثبيت وجودها في المدينة وصد أي هجوم معاكس محتمل للجهاديين.

وكان النظام أعلن في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر استعادة البوكمال لكن الجهاديين نجحوا بعدها ببضعة ايام في انتزاع السيطرة عليها مجدداً.

ونقل التلفزيون السوري الرسمي السبت مشاهد مباشرة من البوكمال، تظهر أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من أحياء في المدينة فيما يسمع دوي القصف.

وذكر أن الجيش يعمل حالياً على “اقتحام المناطق المتبقية للتنظيم الارهابي في الجهة الشرقية من البوكمال” موضحاً ان “أكثر ما يعيق تقدم وحدات الجيش العربي السوري هو التفخيخ الكبير من قبل داعش ومحاولته استخدام الأهالي كدروع بشرية”.

وتشكل البوكمال آخر معقل بارز للتنظيم في سوريا، حيث لا يزال يسيطر على 25 في المئة من مساحة محافظة دير الزور.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها