مقاطعة بريطانية تستعد لاستقبال 50 عائلة سورية لاجئة في 2018

تستعد مقاطعة ستافوردشير في بريطانيا، لاستقبال 50 عائلة لاجئة سورية، العام المقبل، كجزء من التزام الحكومة بمساعدة اللاجئين السورية.

وسائل إعلام بريطانية محلية قالت، أمس السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مجلس مقاطعة ستافوردشير يعمل بالتعاون مع المجالس المحلية في المنطقة، على تجهيز وصول السوريين، في 2018، وجميعهم في مجموعات عائلية، حيث كان الاتفاق قد تبع إعادة التوطين الناجح لـ 51 سوري، في المقاطعة في 2016، 2017.

وقال عضو مجلس المقاطعة، غيل هيث إن كل العائلات اللاجئة تفر من الحرب، وأضاف : “التزمنا بمساعدة هؤلاء اللاجئين الذين يحتاجون لعلاج طبي عاجل، والناجين من التعذيب وبعض النساء والأطفال المعرضين للخطر بشكل أكبر”.

وتابع: “وجدت العديد من العائلات السورية الأمان في ستافوردشير، بفضل مساعدة مجالس المقاطعة والبلدة وشركاء آخرين، كانوا قد قدموا العون للعائلات من أجل توطينهم خلال الأشهر الـ 18 الماضية”.

وبرنامج إعادة التوطين في بريطانيا يعطي الأولوية للأكثر عرضة للخطر، ولا يستطيعون الحصول على الدعم في بلدهم، فيما تقوم وزارة الداخلية بالتأكد من صحة ذلك، وتجري فحوصات أمنية، وتعمل مع المنظمة الدولية للهجرة، لتضمن إجراء تقييم طبي كامل قبيل وصول اللاجئين إلى بريطانيا.

وقال هيث: “ساعد أهل ستافوردسشير هؤلاء الناس المحتاجين مرات عديدة عبر السنين وأنا فخور بكيفية عمل مجتمعاتنا إلى الآن”.

وختم بالقول: “مجالس المقاطعة والبلدات، ومدينة ستافورد وشركة عقارات Rural Homes، ومنظمة Refugee Action، ومدارس محلية ومراكز صحية محلية عملوا سوية بمجهود كبير من أجل النجاح”.

المصدر : Burton Mail

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها