ألمانيا : دبابات الجيش تعاني .. و هذا الرقم هو الجاهز منها فقط إن اندلعت الحرب

قالت مجلة ألمانية إن أكثر من نصف دبابات ليوبارد 2 غير جاهزة للاستخدام، وتنتظر دورها في ورشات الإصلاح.

وأضافت مجلة “شتيرن”، الجمعة (16/11)، بحسب ما ترجم عكس السير، فإن أثقل حامية في ألمانيا “دبابة ليوبارد 2” لا يوجد منها سوى 95 دبابة جاهزة للاستخدام، من أصل 244 دبابة.

وأشارت المجلة إلى أن 95 من الدبابات، تتوافق مع القوة القتالية من اثنتين من كتائب الدبابات، وبالإضافة إلى ذلك، لا يتم الجمع بين دبابات ليوبارد المتبقية في وحدة واحدة.

وتعود الأسباب إلى أوجه القصور المعروفة، حيث أن معظم الدبابات في ورش العمل أو بانتظار الإصلاح، ويجري حالياً إصلاح 53 دبابة، بينما تم إخراج 89 دبابة عن الخدمة.

وأضافت أن المركبات الكبيرة ما تزال تعتمد على الصيانة العادية واستبدال الأجزاء المعطلة.

وذكرت المجلة أن دبابة عملاقة مثل “ليوبارد” تخضع لتغيير الزيت لكل 20 ألف كم، وتغيير نظام الفرامل لكل 80 ألف كم.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، يؤدي عدم وجود قطع الغيار إلى خلق مخزون صغير من المركبات التشغيلية، مشيرة إلى أن الجيش الألماني، كان لديه أكثر من ألفي دبابة قتال ثقيلة، وكانت تتمتع بمرافق إصلاح أفضل.

وأشارت المجلة أيضاً إلى أنه ينبغي زيادة عدد الدبابات في الجيش الألماني إلى 320 دبابة، كما أن دبابات ليوبارد القديمة يتم شراؤها وتحديثها، وسوف يأخذ الأمر بضع سنوات قبل انضمام هذه الدبابات إلى الجيش الألماني.

وذكرت أن التحرك الضخم للدبابات في المنطقة يؤدي أيضاً إلى حاجة أكبر للصيانة، وأن الضرر ينحصر بشكل خاص في قطع الإلكترونيات الكهربائية، وأسنان عجلة الدبابة، مضيفةً أن هذه القطع في الدبابات الثقيلة، يجب تجديدها بانتظام.

وذكرت المجلة أن الأمر في حالة الطوارئ (حالة الحرب) ليس جيداً، عندما يكون الجيش محملاً أكثر من وسعه في العمليات التدريبية الحالية، ففي حال حصول مواجهة (عسكرية) كبيرة، فإن الجيش الألماني يمكن أن يستخدم حالياً فقط 95 دبابة.

المصدر : Stern

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها