رجل أعمال تركي : تركيا لديها الاستعداد لضخ استثمارات تقدر بـ ” خمسة مليارات دولار ” في مصر

قالت صحيفة “الوفد” المصرية، الاثنين، إن “اتيللا أطاسيفين” رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين، أن الشركات التركية لديها الاستعداد لضخ استثمارات تقدر بـ5 مليار دولار بمشروعات البنية التحتية فى قناة السويس وسيناء، موضحا أن الشركات التركية تعتزم انشاء مصانع للأجهزة الكهربائية والحديد فى القاهرة، بالشراكة مع المصانع المصرية.

وأضاف “أطاسيفين” فى كلمة له خلال مؤتمر صحفي عقد، فى القاهرة أن ضخ الاستثمارات التركية خلال النصف الأول من العام الجارى بلغ حوالى 100مليون دولار فى مجال صناعة الزجاج من خلال شركة” بختشة”، والتى بدورها توفر من خلال مشروعها الجديد نحو 1200فرصة عمل ، وكما تستهدف فتح المزيد من الأسواق التصديرية أمام المنتجات المصرية.

واشار إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا خلال 9 اشهر السابقة بلغ حوالى 3 مليار دولار.

وبالنسبة لحجم التدفق السياحي للمصريين إلى تركيا أوضح أن أعداد السائحين المصريين إلى تركيا بلغت حوالى 112 ألف سائح فى عام 2012، ثم تراجع بشكل بسيط لـ100ألف سائح خلال عام 2015، بينما عام 2011 وصل حوالى 79الف سائح والذى يعد الأقل من حيث تدفق السائحين .

و أكد أنه تم طرح مبادرة للتعليم الفنى وتشمل تبادل الخبرات وارسال مصريين إلى تركيا لحضور دورات تدريبية فى مجال المهن المختلفة ، فى المقابل ارسال خبراء أتراك إلى مصر للمساهمة فى مجال التعليم الفني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها