السعودية : حجز 1.3 مليون ريـال من أموال الفنانين ناصر القصبي و عبد الله السدحان

قرر قاضٍ سعودي تنفيذ حكم قضائي ضد المسلسل السعودي “طاش ما طاش” وبطليه الفنانين #ناصر_القصبي ، و #عبد_الله_السدحان ، بسداد مبلغ مليون و300 ألف ريال (300 ألف و467 دولاراً) للمخرج عامر الحمود.

تفاصيل القضية تعود إلى إصدار حكم بتعويض المخرج الحمود بمبلغ قدره مليون و300 ألف (300 ألف و467 دولاراً)؛ بسبب استيلاء القصبي والسدحان على المسلسل، والاستمرار في تصويره وإنتاجه عدة سنوات.

وأكد محمد السنيدي، المحامي ووكيل المخرج السعودي عامر الحمود، لصحيفة سبق السعودية، تنفيذ الحكم الصادر ضد مسلسل “طاش ما طاش” وبطلَيْه.

وقال السنيدي إنه تم تنفيذ الحكم من قاضي التنفيذ ضد ممثلَي برنامج طاش ما طاش لمصلحة المخرج الحمود، الذي يبلغ مليوناً و300 ألف ريال، وتم حجز مبلغ مليون و300 ألف ريال (300 ألف و467 دولار) بعد أن اكتسب الحكم القطعية؛ وأصبح واجب النفاذ؛ إذ أكدت دائرة التنفيذ الثامنة بمحكمة التنفيذ بالرياض تنفيذ الحكم ضد القصبي والسدحان.

وأضاف السنيدي أنهم لم يعثروا على عنوان القصبي؛ وهو ما دفعهم إلى الإعلان عبر الصحف للوصول إليه لتنفيذ الحكم بسداد مبلغ 650 ألفاً، وبالفعل تم حجز المبلغ من حسابه بقوة التنفيذ المسندة للقاضي، وهذه خطوة تحسب لوزارة العدل ممثلة في وزيرها الموقر وفق النظام.

وتابع: “أما الفنان السدحان –للأسف- فلم يوجد في حسابه ما يفي بسداد المبلغ، وهنا نتساءل عن صحة المبلغ في حسابه أم تم تهريب أمواله لحسابات أخرى، وسنتحقق عبر الجهات المختصة”.

يشار الى ان طاش ما طاش هو مسلسل تلفزيوني رمضاني كوميدي سعودي. بدأ عرضه عام 1993، شارك فيه العديد من الممثلين السعوديين والعرب، ويعتبر من أنجح الأعمال التليفزيونية.

ويذكر أن الخلاف على اسم “طاش ما طاش” بدأ منذ الجزء الثالث للمسلسل في العام 1996، بين مخرج ومنتج ومنفذ الجزأين الأولين عامر حمود وبطلي المسلسل السدحان والقصبي، اللذين أكملا إنتاج العمل على شاشة التلفزيون السعودي، قبل انتقالهما إلى قناة mbc عام 2005.

وأخذ اسم المسلسل من لعبة ودية تؤخذ فيها قارورة المشروب الغازي المصنوع من الزجاج، فيقوم أحدهم بخضها عدة خضات ليقول لخصمه “طاش أو ما طاش؟”، أي عند فتح القارورة هل تفور ويخرج ما فيها من مشروب (طاش) أم لا (ما طاش)؟ فيختار الخصم أحدهما فتفتح القارورة والفائز من يصح قوله.

ويحاول المسلسل معالجة قضايا المجتمع السعودي بإطار كوميدي ساخر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها