بوتين يوقع قانوناً بشأن وسائل الإعلام الأجنبية

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا سيتيح للسلطات إدراج وسائل الإعلام الأجنبية العاملة في روسيا بصفتها “وكلاء لجهات أجنبية” ردا على ما تصفه موسكو بضغوط أمريكية غير مقبولة على وسائل إعلام روسية.

وكان مجلسا البرلمان الروسي أقرا القانون الجديد خلال الأسبوعين الماضيين. وسيتيح القانون الآن لموسكو إرغام وسائل الإعلام الأجنبية على تصنيف الأنباء التي تقدمها للروس على أنها من عمل “وكلاء لجهات أجنبية” وعلى الكشف عن مصادر تمويلها.

ونشرت نسخة من القانون على قاعدة بيانات تشريعات الحكومة الروسية على الإنترنت، اليوم السبت، مع تنويه بأن القانون دخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم نشره.

ويأتي التحرك ضد وسائل الإعلام الأمريكية العاملة في روسيا ضمن تداعيات مزاعم عن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت العام الماضي لصالح دونالد ترامب.

ويتهم مسؤولو المخابرات الأمريكية الكرملين باستخدام المنظمات الإعلامية التي يمولها للتأثير على الناخبين الأمريكيين وتطلب واشنطن منذ ذلك الحين من شبكة تلفزيون “روسيا اليوم” تسجيل فرعها في أمريكا “كوكيل لجهة أجنبية”.

ونفى الكرملين مرارا التدخل في الانتخابات وقال إن القيود على وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة هو هجوم على حرية التعبير.

ونشرت وزارة العدل الروسية الأسبوع الماضي قائمة بأسماء 9 منظمات إعلامية تدعمها الولايات المتحدة قالت إنها قد تتأثر بالتغييرات. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها