ألمانيا : تغريم سياسي سابق من ” حزب البديل ” بسبب تأديته لتحية نازية

هتف سياسي سابق في حزب البديل من أجل ألمانيا، المناهض للإسلام واللاجئين، بالتحية النازية “يحيا النصر”، عدة مرات، وذلك في أحد مؤتمرات الحزب، حيث صدر بحقه حكم بعقوبة مالية، قبل أن يستأنف الحكم.

وقالت إذاعة “روندفونك برلين-براندنبورغ “، عبر موقعها الإلكتروني، الأربعاء (22/11)، بحسب ما ترجم عكس السير، إن القاضي أقنع السياسي بسحب استئنافه.

وبحسب ما أورده موقع الإذاعة، فقد قام بهذا الهتاف في أحد مؤتمرات الحزب الإقليمية، وكان ذلك في كانون الثاني، وقد حكمت المحكمة الابتدائية في تسوسن، التابعة لولاية براندنبورغ، على المدعى عليه، بدفع غرامة قدرها 1800 يورو.

وكان السياسي البالغ من العمر 55 عاما قد استأنف الحكم أمام المحكمة الإقليمية في بوتسدام، قبل أن يسحب استئنافه يوم الأربعاء، وبذلك يكون الحكم بحقه قد أصبح نافذاً، بجرم استخدام شعارات منظمة محظورة دستورياً.

وكان رئيس المحكمة بودو فيرملسكيرشن، قد حذر المدعى عليه سابقاً من أنه لن ينجح في الحصول على نتيجة لصالحه، من خلال استئنافه.

وقال السياسي يوم الأربعاء في جلسة الاستئناف حول تبريره لما قام به: “في ذلك المؤتمر الحزبي، كان يسود مزاج محرض ضد المهاجرين، وهذا مشابه للمزاج الذي كان سائدا في ثلاثينيات القرن الماضي، لقد أردت فقط أن استفز الحضور للتوقف عن هذا التحريض”.

وكان المدعى عليه قد أدين عام 1998 من محكمة فورستنفالده، بعد إطلاقه تصريحات متطرفة معادية لليهود.

المصدر : RBB

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها