تيلرسون يطمئن أوروبا بأن الولايات المتحدة ملتزمة بمواجهة التهديدات الروسية

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، يوم الثلاثاء، إن التزام الولايات المتحدة بأمن أوروبا “صارم”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وأوروبا تواجهان العديد من التحديات المختلفة، معتبرا أن التهديدات الروسية تعد من أخطر التهديدات.

وقال تيلرسون فى مركز ويلسون في واشنطن إنه في ظل ادارة ترامب، أكدت الولايات المتحدة التزامها بأوروبا في أعقاب فشل إعادة تحسين العلاقات مع روسيا.

واتهم تيلرسون روسيا باتباع سياسات لفصل واشنطن عن حلفائها الأوروبيين، وقال إن تدخلاتها العسكرية في جورجيا في عام 2008 وأوكرانيا في عام 2014 كانت غير مقبولة وليست تصرفات عضو مسؤول في المجتمع الدولي.

وأعرب عن أسفه لأن إقامة علاقات سليمة مع روسيا “أصبحت وهمية” بعد حل الاتحاد السوفيتي، مضيفا أنه بينما تسعى أوروبا والولايات المتحدة إلى إقامة علاقات طبيعية مع روسيا، أظهرت موسكو أنها تسعى إلى تحقيق توازن جديد للقوة ما بعد الاتحاد السوفيتي .

وأضاف أن روسيا سعت إلى فرض إرادتها على الآخرين بالقوة، كما في أوكرانيا، أو من خلال إقامة شراكات مع أنظمة تتجاهل مواطنيها كما هو الحال في سوريا. كما عملت على تقويض نجاح الدول الغربية من خلال شن هجمات إلكترونية، وحملات تضليل، واستخدام سياسة الطاقة.

وتعهد تيلرسون بالإبقاء على العقوبات الأمريكية ضد روسيا إلى أن “تتحرك (روسيا) من أجل إلغائها “.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها