عباس : أمريكا لم تعد مؤهلة لرعاية عملية السلام

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفضه للموقف الأمريكي من مدينة القدس، معرباً عن ترحيبه من الرفض الدولي للقرار الأمريكي، باعتبار مدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل.

وقال عباس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، “نجدد رفضنا للموقف الأمريكي تجاه مدينة القدس، وإن الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الموقف لم تعد مؤهلة لرعاية عملية السلام”.

وأضاف “نرحب بالإجماع الدولي الكبير المندد بالقرار الأمريكي باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، والذي شهدته جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت مساء اليوم الجمعة، لمناقشة القرار الأمريكي”.

واعتبر الرئيس الفلسطيني، القرار الأمريكي مخالفاً لكل قرارات الشرعية الدولية، وللأسس التي قامت عليها عملية السلام باعتبار مدينة القدس إحدى قضايا الوضع النهائي، محذراً من تداعياته الخطيرة على المنطقة، وما سيؤدي إليه من زعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف الرئيس عباس أن “هذا الإجماع على رفض القرار الأمريكي هو بمثابة رسالة دعم قوية لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في أرضه وعلى رأسها مدينة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين”.

وأكد أن الموقف الفلسطيني هو الرفض لهذا القرار، وأنه سيواصل جهوده واتصالاته ومساعيه للتصدي لهذا القرار.

ورفض عباس، ما ورد على لسان ممثلة الولايات المتحدة الاميركية في مجلس الامن الدولي خلال جلسة الامن، والتي خالفت فيها موقف الاجماع الدولي الرافض للقرار الاميركي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها