سويسرا : السجن لـ ” حارس حدود ” تسبب بوفاة جنين امرأة سورية لاجئة

قضت المحكمة العسكرية في مدينة برن السويسرية، بسجن أحد حراس الحدود السويسرية، كان مسؤولاً عن إعادة مجموعة من اللاجئين إلى إيطاليا عبر سويسرا، حيث تسبب بوفاة جنين امرأة سورية.

وقال موقع “بليك” السويسري، الخميس (7/12)، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المجموعة التي كان يعيدها الحارس (كريستيان. ل 57 عاماً)، في شهر تموز عام 2014، كانت فيها امرأة حامل، وفي الطريق إلى إيطاليا حصلت بعض التعقيدات، وطلبت المرأة المساعدة والحصول على طبيبة، ولكن كريستيان رفض طلب الأخيرة، وفي النهاية مات جنينها.

وقضت المحكمة العسكرية في مدينة برن السويسرية على كريستيان بالسجن لمدة 7 أشهر فقط، بالإضافة لتغريمه بـ 9 آلاف فرنك سويسري، بعد أن أدين بثلاث تهم وهي التسبب بالإجهاض، وإهمال الضرر الجسدي، وعدم الامتثال لأنظمة الخدمة.

وعبر والد الطفلة (الجنين) عن ارتياحه بعد صدور حكم المحكمة العسكرية يوم الخميس، بإدانة حارس الحدود السويسري، ومع ذلك فإنه يجد الحكم غير منصف، حيث كان المدعي العام قد طالب بسجنه سبع سنوات.

وأشار الموقع إلى أن العائلة السورية تمت إعادتها إلى إيطاليا، في شهر تموز عام 2014، مع 30 لاجئاً آخرين، من الحدود السويسرية الفرنسية، وكانت المرأة حاملاً في الأسبوع 27، وكانت تعاني من الألم والنزيف، وفقدت السائل الأمينوسي الذي يحيط بالجنين.

وطلب الزوج من حراس الحدود المساعدة الطبية، ولكن من دون جدوى، وبدلاً من ذلك، تم إعادتهم إلى مدينة دومدوسولا الإيطالية، حيث ولدت الطفلة ميتة.

مواضيع متعلقة

سويسرا : محاكمة أحد أفراد حرس الحدود السويسري بتهمة التسبب بوفاة جنين امرأة سورية لاجئة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها