نتنياهو : لن أتلقى محاضرات من الرئيس التركي الذي يقصف الأكراد بالقنابل

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لن يتلقى محاضرات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يقصف القرى الكردية بالقنابل ويؤيد إيران.

وأضاف في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس إيمانويل ماكرون في العاصمة الفرنسية باريس التي يزورها حاليا إن إيران تحاول إقامة قواعد برية وبحرية وبرية في سوريا لتدمير إسرائيل.

وأشار نتنياهو إلى أن هناك اتصالات عديدة حاليا تحت السطح بين إسرائيل ودول في المنطقة ليس لها علاقات رسمية بها.

وقال إنني أعرض على عباس الجلوس والتفاوض من أجل السلام، لا يوجد ما هو أبسط من ذلك.

وقال نتنياهو إن قرار ترامب هو قرار صائب وإنه سيساعد في عملية السلام وإن على الفلسطينيين أن يقبلوا بواقع أن القدس عاصمة لإسرائيل.

ومن جانبه، رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الموافقة على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقال إن حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يتم من خلال التفاوض وعلى أساس الدولتين. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. مع الأسف مجرم يتكلم عن مجرم. كنا نتمنى أن يخرج هذا الكلام الحق من فم من يسمون أنفسهم مسلمين و ثوار. كلام نتانياهو عن أردوغان حقيفة و لكن كلاهما كاذب و منافق و مجرم

    1. وشو عن مجرمين اوجلان. عملاء النظام والروس والأميركان والاسرائيليين ماقلت لنا شو رأيك

  2. جميعهم قتلة بس الفرق هذا أعدائه الأكراد و الأخر أعدائه الفلسطينين و بشار أعدائه السوريين وهكذا إلخ.

  3. يجب على تركيا وقف قصف المدنيين الاكراد باستخدام طائرات F16 ، لولا الناشطين الاكراد في وسائل التواصل الاجتماعي لما علمنا بهذا القصف . سبب صمت المنظمات الدولية عن هذا القصف هو عضوية تركيا لحلف الناتو . حان الوقت للرئيس ترامب لإبلاغ تركيا بأن عضوية تركيا في الحلف ليست ” شيك على بياض ” لتدمير القرى الكردية داخل تركيا باستخدام الطائرات الاميركية . نستغرب نفاق أردوغان الذي أرسل الجيش التركي الى جنوب لبنان بعد حرب 2006 لحماية أسرائيل ضمن ما يعرف بقوات ” اليونفيل ” ، في الوقت الذي يتكلم فيه عن القدس ، ويرفض أي علاقة للأكراد مع أسرائيل ، ويبيح لنفسه الانبطاح لاسرائيل . تركيا في عهد العلمانيين لم تكن منبطحة بهذا الشكل لاسرائيل !

  4. ليس صدفه تأييد النتن ياهو للاكراد الانفصاليين فمصلحة الصهيونيه تمزيق الدول العربيه والاسلاميه ليبقى هذا النمو السرطاني في جسم الامه يمنع تطورها ويستنزف خيراتها

  5. شعوبنا ليسلها ذاكرة و لو كان لها لقامت الانتفاضات عند مذابح جنين.