نتنياهو : الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل “ يجعل السلام ممكناً ”

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بروكسل الاثنين أن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل “يجعل السلام ممكنا” في الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو الذي كان إلى جانب وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إن “القدس عاصمة إسرائيل ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك (…) هذا يجعل السلام ممكنا لأن الاعتراف بالواقع هو جوهر السلام”.

وقال نتنياهو، أول رئيس وزراء إسرائيلي يزور المؤسسات الأوروبية منذ 22 عاما، إن ما فعله الرئيس ترامب هو “وضع الحقائق على الطاولة”، واضاف أن “السلام مبني على الواقع، والاعتراف بها”.

وقرر ترامب ايفاد نائبه مايك بنس إلى الشرق الأوسط اواخر كانون الأول/ ديسمبر الا أن المسؤولين الفلسطينيين اعلنوا انهم لن يلتقوه.

وكررت موغيريني موقف الاتحاد الأوروبي الداعم لدولتين إسرائيلية وفلسطينية تعيشان جنبا إلى جنب، عاصمتهما القدس.

وفي تصريحات قبل فطور سيجمع نتنياهو مع وزراء خارجية الدول الـ28 الاعضاء في الاتحاد الأوروبي، قالت موغيريني “كشركاء وأصدقاء لإسرائيل، نعتقد أن المصالح الأمنية لإسرائيل تقتضي إيجاد حل قابل للاستمرار وشامل” للنزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.

كذلك قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي “أدين بأشد العبارات الممكنة كل هجوم على يهود في كل مكان في العالم بما في ذلك في أوروبا وإسرائيل وعلى مواطنين إسرائيليين”.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها