ألمانيا : وزيرة الدفاع تسعى لتمديد انتشار قواتها بالخارج

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، إنها تسعى لمناقشة تمديد نشر قوات الجيش الألماني في الخارج مع الأحزاب البرلمانية خلال الأسابيع المقبلة، وهو أمر مستقل، سواءً تم تشكيل حكومة ألمانية أم لا.

ودعت دير لاين في تصريحات صحفية- نقلتها الإذاعة الألمانية «دويتشه فيله» على موقعها الإلكتروني- إلى تمديد انتشار القوات الألمانية في الخارج لمدة عام واحد، قائلة: «سأرحب بتمديد الانتشار في وقت مبكر من العام المقبل، وليس فقط لثلاثة أشهر بل مرة أخرى بالنمط نفسه لتمديدها عاما واحدا».

وأضافت دير لاين أن شركاء ألمانيا يعتمدون على تواجدها العسكري في الخارج، مشيرة إلى أن أكبر عدد من الجنود الألمان حاليا منتشرون في أفغانستان ومالي وشمال العراق، مؤكدة أنه في الثلاث دول تقف ألمانيا مع شركائها في الحرب ضد الإرهاب.

وأوضحت الإذاعة الألمانية أن الانتشار الأجنبي للجيش الألماني في 7 دول من المقرر أن تنتهي صلاحيته آخر العام الجاري أو بنهاية يناير المقبل 2018.

وأشارت الإذاعة إلى أن البحث الجاري من قبل الاتحاد المحافظ للمستشارة آنجيلا ميركل لتشكيل حكومة ائتلافية يعني أن العديد من وظائف الحكومة مثل اقتراح ترتيب مستقبلي لمهمات الجنود في الخارج لا تزال لم يتم البت فيها، لافتة إلى أن البرلمان الألماني مطالب بالتصديق على طلبات الحكومة فيما يخص تمديد انتشار القوات.

وذكرت «دويتشه فيله» أنه في وقت سابق من الأسبوع الجاري، مدد البرلمان الألماني انتشار القوات بالخارج في 7 دول لثلاثة شهور فقط من أجل ضمان استمرار السياسة الخارجية لبرلين.

وقالت الإذاعة إن المتحدثين من كل الأحزاب البرلمانية أوضحوا أن أي تمديد لمهمات القوات الألمانية في سوريا وشمال العراق يجب أن يتم النقاش فيه من جديد واتخاذ قرار بشأنه في البرلمان نظرا للنجاحات الأخيرة في الحرب ضد تنظيم «داعش» الإرهابي بهذه الدول، إلا أن وزيرة الدفاع الألمانية تحتج بأن مهمة القتال ضد داعش وضمان استقرار العراق لم يتم تحقيقها بعد. (أ ش أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها