إعلان الفائز بالانتخابات الرئاسية في هندوراس .. و المعارضة : نصر الله الرئيس

أعلنت السلطات الانتخابية في هندوراس، الأحد، فوز الرئيس المنتهية ولايته خوان أورلاندو إيرنانديز في الاقتراع الرئاسي الذي جرى قبل ثلاثة أسابيع، في نتائج اعترضت عليها المعارضة على الفور.

وقال ديفيد ماتاموروس، رئيس المحكمة العليا للانتخابات، إن «الرئيس الذي أعيد انتخابه للفترة من 2018 إلى 2022 هو المواطن خوان أورلاندو إيرنانديز».

وأكد ماتاموروس أن هذه الانتخابات «اتسمت بشفافية غير مسبوقة في هندوراس». وأضاف «نأمل أن يسود الهدوء (…) وأن نلتقي مجددا كأخوة».

وتفيد الأرقام التي أعلنتها محكمة الانتخابات بأن ايرنانديز (49 عاما) حصل على 42.95% من الأصوات مقابل 41.24% لخصمه سلفادور نصر الله (64 عاما).

وبعيد إعلان النتائج، قال الرئيس السابق مانويل زيلايا الذي يقود التحالف المؤيد لنصر الله، في مؤتمر صحفي «نرفض إعلان المحكمة الانتخابية العليا بالكامل». وأضاف أن «الشعب يعترف بسلفادور نصر الله رئيسا».

ودعا أنصاره إلى النزول مجددا إلى الشوارع اعتبارا من الاثنين دعما لنصر الله الذي توجه قبل ساعات من إعلان النتائج رسميا إلى الولايات المتحدة، حيث سيلتقي الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس الماجرو ومسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها