ألمانيا : نشر صور العشرات من المشتبه بقيامهم بأعمال شغب و نهب في هامبورغ

نشرت الشرطة الألمانية تسجيلات لمجموعة مؤلفة من 104 أشخاص، مشتبه بضلوعهم في أعمال الشغب، التي وقعت في مجموعة قمة العشرين، التي انعقدت في هامبورغ، شهر حزيران الماضي، وحضرها كل من ترامب وبوتين.

وقالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الأمر ليس سوى مسألة وقت، قبل تحديد هويتهم وإلقاء القبض عليهم، فيما قال المدعي العام، مايكل ايلنر، إن اكثر من 100 مطلوب متهمون بارتكاب جرائم كبيرة.

وفي معظم الحالات يتعلق الأمر بإصابة جسدية خطيرة، أو إخلال خطير بالسلام، أو الحرق المتعمد، وفي كل حالة، وافق القاضي على نشر التسجيلات.

وذكرت المتحدثة باسم شرطة هامبورغ، ايفا ثيودوريدو، أن رجلاً أجرى اتصالاً هاتفياً مع الشرطة، بعد ظهر أمس، وقال إنه رأى نفسه في الصور.

وأضاف الرجل أنه كان متورطاً في نهب سوبر ماركت “ريفا”، في حي “شانزنفيرتل” الذي كان مسرحاً كبيراً لأعمال الشغب أثناء القمة.

وذكرت المتحدثة أنه بحلول مساء أمس، اتصل السكان بالشرطة، وأخبروا عن 30 من المشتبه بهم، بعدما رأوا الصور التي تم نشرها.

وقالت الصحيفة إن اللجنة المكلفة بالتحقيق، جمعت مئات التسجيلات، ليس من الشرطة فحسب، ولكن على وجه الخصوص العديد من أشرطة الفيديو من الهواتف النقالة، ومن شهود عيان، وتسجيلات محطات التلفزيون.

وقدرت الشرطة أن مثيري الشغب بين السادس إلى الثامن من شهر تموز بلغ بين 5 آلاف و 6 آلاف.

وقال تيمو تسيل، المسؤول الصحفي بشرطة هامبورغ، إن الشرطة قامت بتحقيقات مع 3340 حالة.

ووفقاً لمعلومات صحيفة “فيلت”، فإن الشرطة تحقق مع هاليل سيمسيك، زعيم مجموعة هامبورغ اليسارية، المسماه بـ “البناء الأحمر”.

وكان سيميك قد اعتقل صباح اليوم الأول للقمة، فى اشتباكات وقعت فى حي روندنبارغ، وهو شارع صناعي فى منطقة باهرنفيلد.

ومن بين أعمال الشغب الأخرى التي تحقق الشرطة فيها، ما وقع في حي “إلبشوسيه”، وهو شارع معروف غربي هامبورغ، حيث تم إحراق العديد من السيارات، فضلاً عن أحياء أخرى تم فيها رمي الحجارة والزجاج، وجرت أعمال نهب فيها أيضاً.

وختمت الصحيفة بالقول إنه يمكن الإطلاع على الصور المطلوبة للمشتبه بهم، والبالغ عددهم 104 أشخاص، عبر الموقع الإلكتروني لشرطة هامبورغ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أمن ألمانيا خط احمر خربتوا بلادكم نحن لكم بالمرصاد بالمخربين.