تركيا : إزالة لافتات المحال السورية في أضنة لأنها ” تعرقل عملية الحفاظ على اللغة التركية “

أزالت قوات الشرطة، التابعة لبلدية محافظة أضنه الكبرى، اللافتات والملصقات العربية، الخاصة بمطاعم، ومحال السوريين التجارية المنتشرة في المدينة.

وكالة دوغان التركية للأنباء قالت الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن العملية التي نفذتها بلدية المحافظة، جاءت بهدف إزالة اللافتات والملصقات العربية، التي “تعرقل عملية الحفاظ على اللغة التركية”، وتسبب “تلوثاً بصرياً”.

وشملت العملية الأحياء التي ينتشر فيها السوريون على نحوٍ واسع، على الأخص “كوجا وزير” و”غوني كوشاك و”5 أوجاك”.

المصدر : Hurriyet

مواضيع متعلقة

تركيا : مالك سلسلة مطاعم سوري يقاضي بلدية في إسطنبول لإيقاف قرار سيؤدي لخسارته زبائنه

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. تركيا دمرتنا وكانت الشعلة الكبرى للحرب بسوريا وتهجير اهلها لتحسين الاقتصاد ولا احد ينغر وينغش بالجنسيه وغيرها كلو مصالح واول مابتخود الجنسيه بيشلفوك بالجبهة لكي تستشهدفداء للوطن الجديد الان اصبحت اللغه العربيه تشوه الاحياء ومظاهرها لعنة الله على المنافقين .

  2. كتير مغفلين يقولو أن الأتراك يحبو العرب !! شو رأيكم بهاد الخبر ؟! أذا الأتراك مسلمين المفروض يحبو اللغة العربية لانها لغة القرآن .

    1. صدقت أخي الكريم. بس المشكلة ما كانت فينا من قبل. المشكلة من النظام الي غذا الطائفية والعنصرية. والسبب الرئيسي هو نزعة بعض الاكراد الانفصالية الي جعلت بعض العرب يرى في الاكراد اداة استفزازية في المنطقة. الله يديم المحبة بس. بحلب ماكان عنا مشكلة ابدا. اخوتنا من عفرين وكوباني انتقلوا للعيش بحلب في الشيخ مقصود والاشرفية من 30 سنة بس والبيت بيتكم. وارض الله واسعة

  3. شو شايفكم مزعوجين و هل كنتم تسمحون بوضع اللافتات باللغة الكردية و هل نسيتم عنصريتكم و تعاليكم كما تظلم تظلم ان الله كبير

  4. لما بنقول انه ناس منافقين وعلى رأسهم كبيرهم أردوغان وحزبه ماحدا بصدق ولسا في تافهين بقولوا (امير المؤمنين والخليفة و و و ) .. تلوثا بصريا ياأوباش !! وشو مشان عالحسبة مسلمين ولازم تتعلموا العربية لتقرأووا كلام ربنا وتفتخروا بهالنعمة !!

  5. من حقكم أن تزيلوا اللوحات التي تحمل أبجدية غير ( اللاتينية )! في بلدكم. اما ان تقولوا انها تسبب ( تلوثا بصريا )! فهذا ليس من حقكم! إذا كان هذا هو المبدأ فتاريخكم كله و المدون منه على وجه الخصوص هو عبارة عن ( تلوث بصري )! فقصور اسلافكم و مساجدهم و خاناتهم و ارشيفهم كلها تسبب ( العمى )!

    1. لو سمحت يا اخي الكريم انت لا تتكلم على تركيا فحسب بل انت تتكلم عن الخلافة العثمانية التي حكمت الدول العربية والتي هي فعلن من اصول عربية الخلافة التي حاربة الاستعمار الغربي من الانتشار والتوسع.
      هناك بعض من الاتراك الذين يجهلون من هم العرب او بالمختصر يجهلون الجغرافية بسبب تمسكهم وحبهم لبلدهم تركيا.وهذا لا يعني ان نحكم ونشتم الاتراك او تركيا او حتى ان نتحدث ونشتم الاتراك ونتحدث عن اجدادهم.

  6. و المرتزقة السوريين رفعو اعلام و لافتات تركيا و فتحو مدارس بالتركي بشمال سوريا

  7. فقط للتنويه من قام بإزالة اللافتات هي قوات شرطة البلدية zabita وكما هو معروف ان بلدية أضنة فاز برئاستها حزب الشعب الجمهوري chp لذلك لا يمكن تحميل كل الأخطاء للرئيس والحكومة مع أنهم بشر يصيبون ويخطئون.

  8. ليش مستغربين الأتراك كتير متعصبين للغتهن و قوميتهن و ما بنقول إلا لعنة الله عليك يا حيوان اللي مسمي حالك أسد ياللي شردت هالخلق بكل مكان بهالدنيا !

  9. ايها الاخوة الكرام دعونا نتذكر معا الدولة التي فتحت ابوابها امام الملايين من السوريين والتي اقامة مخيمات للاخوة المهجرون من وطنهم وبيوتهم.
    ونتذكر ايضا الدولة (الخلافة) العثمانية التي هي من اصول عربية والتي حكمة الوطن العربي ووقفت بوجه كل استعمار غربي ومنعته من التوسع والتقدم.
    بعد سقوط الدولة العثمانية وتقسيم الدول العربية تسبب ذالك في ضعف الوحدة العربية وغيابها بشكل تام.
    حيث ان الاتراك ارادو ان يبداو بتقوية وطنهم ونهوضه من جديد حيث قام بعض الحكماء الاتراك رسخ فكرة القومية والتمسك في بلدهم تركيا مما ادا الى حب الاتراك لبلدهم والتمسك به. مما ادا الى كره بعض الاتراك للدول المجاورة.
    وذالك الامر الذي ادا الي كره الثقافات والجغرافية وبعدهم المطلق عن الثقافات الخارجية وجهلهم به.
    ذالك السبب الذي ادا الى جهل اللغة العربية وجهل التاريخ العربي.
    ذالك السبب الذي جعل بعض الاشخاص الذين يقومون ببعض الاخطاء الفردية.
    ونحن لا يجب علينا ان نحكم عن مجموعة من الاشخص بسبب تمرد بعض الاخطاء الفردية. وشكرا

  10. احترمو الشعب والحكومة التركية يا شعب سوريا …انا عشت بالخليج بعدة بلدان والهنود اكثر من العرب والمواطنين ولايسمح للهنود بتركيب لافته باللغة الهندية ابدا ..فقط العربية والانجليزية هل نقول لهذا عنصرية ؟؟ بالعكس لانها بلادنا وبلاد عربية ويحق لنا وضع القوانين التي نريدها ونراها مناسبة,..
    لذلك انتم ضيوف والتزمو حدودكم وادبكم في هذا البلاد أحسن ما تنطردوا منها جميعا ..بدكم تفرضو سلطتكم وقوانينكم في بلد غير عربية غريب وضعكم انتم من ماذا مصنوعين ؟

  11. تالعما شو بهايم هالمعلقين ..يلدهم هم احرار شو شدخلكم العما ..تركيا فيها اكثر من اربع ملايين سوري ترى يعني احسن من ابن عمك الاردني واللبناني اللي حطلك خيمة عالحدود ..بينا في تركيا يشتغلو في امن وامان ولا حدتا يحكي معن انا شفتي في عيني واالله ..والله العظيم الله بعث اردغان رحمة للسوريين ولا استلم واحد من جماعة بشار كان سكر الحدود وحرق ادلب وحلب ..قولو الحمدلله