اللاعب الأوروغوياني ابرو يدخل ” موسوعة غينيس ” بتوقيعه للنادي رقم 26 في مسيرته

وقع مهاجم المنتخب الاوروغوياني السابق لكرة القدم سيباستيان ابرو مع نادي اوداكس ايتاليانو التشيلي ودخل موسوعة غينيس للارقام القياسية.

وخلافا لبعض اللاعبين الذين يكتسبوا شهرتهم من خلال البقاء اطول فترة ممكنة ولعقود عدة مع ناد واحد، دخل ابرو التاريخ من خلال التوقيع مع النادي رقم 26 في مسيرته التي بدأت عام 1996.

ولم يفت النادي الذي يلعب في الدرجة الاولى التشيلية ان يشير الى الرقم القياسي لهذا اللاعب البالغ 41 عاما والذي دافع عن الوان اندية من 11 دولة في ثلاث قارات (اميركا الجنوبية والكونكاكاف واوروبا) .

وقال النادي خلال حفل التوقيع “المهاجم الاوروغوياني يحطم هكذا الرقم القياسي للاعب دافع عن الوان اكبر عدد من الاندية في تاريخ كرة القدم”.

ورد اللاعب عبر “تويتر” واعدا بقيادة الفريق الجديد الى احراز “بطولة وكأس تشيلي وكأس سوداميريكانا (المعادلة للدوري الاوروبي، يوروبا ليغ)، ومؤكدا انه سيبدأ تحديه الجديد “بمزيد من الحماس والاحلام”.

وخاض ابرو المتخصص بضربات الرأس، 70 مباراة دولية مع منتخب بلاده بين 1996 و2012 سجل خلالها 26 هدفا، وكان يدافع حتى الان عن الوان بويرتو مونت سبورتس التشيلي من الدرجة الثانية وسجل له 11 هدفا خلال عدة اشهر.

وبتوقيعه مع بويرتو مونت سبورتس، عادل ابرو المعروف بـ”إل لوكو” رقم الحارس الالماني المعتزل لوتس بفاننسيتيل (44 عاما)، وهما الوحيدان اللذان مثلا 25 ناديا.

ولعب ابرو مع اندية في الاوروغواي والارجنتين واسبانيا واليونان واسرائيل والبرازيل والمكسيك والباراغواي والاكوادور والسلفادور وتشيلي.

وبلغ ابرو الذروة في مسيرته الدولية خلال مونديال 2010 في جنوب افريقيا –هو الثاني له بعد 2002 في كوريا الجنوبية واليابان– عندما سجل على طريقة “بانينكا” هدف الفوز من ركلة الترجيح الاخيرة في مرمى غانا وقاد منتخب بلاده الى نصف النهائي.

وتنسب هذه الطريقة في تنفيذ ركلات الجزاء الى التشيكي انطونين بانينكا وتعتمد على التنفيذ من وضع الاسترخاء ولعب الكرة بسهولة دون اي اندفاع من وضع الوقوف وتحريك عنق القدم فقط عند التنفيذ. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها