تركيا : ضبط سوريين يقومون بتهريب و محاولة بيع قطع أثرية ثمينة ( فيديو )

ضبطت قوات الأمن التركي، بعمليات أمنية شملت مختلف أنحاء مدينة أضنة، الأسبوع الفائت، قطعاً أثرية تعود لعصور تاريخية مختلفة.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، يوم الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن فرقة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لمديرية الأمن، بمدينة أضنة، أوقفت 3 سيارات اشتبهت بها، بغرض التفتيش، وعثرت بداخلها على 202 عملة معدنية، وصليبين، و 4 تماثيل، إضافة إلى 142 قطعة من حلي ومجوهرات، واعتقلت 7 أشخاص، بينهم 6 سوريين، تم إرسالهم إلى مديرية الأمن العام للتحقيق، حيث أمرت الأخيرة، بعد الاستماع لأقوالهم، بحبس 3 سوريين، وإخلاء سبيل الآخرين.

وعند فحص المختصين، بمديرية المتاحف، بمدينة أضنة، للآثار المضبوطة، تبين أنها تعود لعصور تاريخية مختلفة، فمنها ما يعود للعصر الحجري، وأخرى تعود للإسلامي، والروماني، كما أشارت وسائل إعلامية أخرى، إلى أن المتهمين، سرقوا هذه الآثار من متاحف سورية، وجلبوها إلى تركيا، بغرض البيع.

وختمت الصحيفة بالقول، إن مديرية المتاحف بمدينة أضنة، تحفظت على الآثار، تطبيقاً لقانون حماية الأصول الثقافية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

رأي واحد على “تركيا : ضبط سوريين يقومون بتهريب و محاولة بيع قطع أثرية ثمينة ( فيديو )”

  1. شو هالشعب العظيم ياللي بدو حكومة منيحة ومعارضة ودولة .. وهو “الشعب” اول من يسرق الحضارة تبعو.. المفروض يجي حدا بيفهم وياخد كل هال”فخر الامة” ويحطوا بشي متحف ويحافظ عليه .. ما لازم شي ينترك للجرادين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.