أوناي إيمري مقتنع بقدرة باريس سان جرمان على إقصاء ريـال مدريد

أبدى الاسباني #أوناي_إيمري مدرب #باريس_سان_جرمان الفرنسي اقتناعه بقدرة لاعبيه على إقصاء #ريال_مدريد الاسباني من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وذلك في تصريحات لوكالة فرانس برس.

وبموجب قرعة هذا الدور، سيتواجه سان جرمان وريال حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في مباراتي ذهاب وإياب في شباط/فبراير وآذار/مارس، في أبرز اختبار للنادي الفرنسي على المستوى القاري بعد إنفاقه القياسي في فترة الانتقالات الصيفية، وتحقيقه أغلى صفقتين في تاريخ اللعبة بضم البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

وقال إيمري لفرانس برس “هذه فرصة لنا لنظهر اننا على المستوى نفسه (مع ريال)، ولنظهر اننا قادرون على التغلب على أفضل الفرق”.

ويحل سان جرمان ضيفا على ريال بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، في 14 شباط/فبراير المقبل، قبل ان يخوضا مباراة الاياب في باريس في السادس من آذار/مارس.

وشدد إيمري على “إيجابيته” خلال هذه المواجهة، معتبرا انه حتى في حال خسارتها، فلن يعد ذلك فشلا بالنسبة الى النادي الذي أبرم تعاقدات قياسية خلال الصيف، يرى محللون ان هدفها الأول هو إحراز سان جرمان لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

أضاف “سنتحضر بشكل جيد وننافس ريال. أعتقد اننا قادرون على الفوز”، مستعيدا الذكرى المريرة لتجربة الموسم الماضي، عندما أقصي سان جرمان من الدور ثمن النهائي على يد برشلونة الاسباني، بخسارته إيابا في برشلونة 1-6، بعدما تقدم ذهابا 4-صفر.

ورأى المدرب ان في امكانه ولاعبيه “تعلم الكثير من تلك المواجهة (…) اعتقد انه بعد تلك المواجهة، وبعد الخطوة الاضافية التي أقدم عليها باريس سان جرمان، سنرى ان الفرق والاتحاد الاوروبي لكرة القدم والحكام سيحترموننا أكثر، وسنكون مستعدين بشكل أفضل”.

وسعى المدرب الى التقليل من تأثير التحقيق الأوروبي بشأن التزام سان جرمان قواعد اللعب المالي النظيف، بعد فترة انتقالات أنفق فيها النادي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، 222 مليون يورو لضم نيمار من برشلونة، و180 مليونا لضم مبابي من موناكو.

وقال إيمري الذي يتولى الاشراف على سان جرمان منذ حزيران/يونيو 2016 بعد ثلاثة أعوام مع نادي اشبيلية “عندما كنت في اسبانيا، كان ثمة ناديان يتمتعان بقدرة مالية هائلة، ريال مدريد وبرشلونة. ريال استقطب أفضل اللاعبين في العالم (البرتغالي لويس) فيغو، زيدان، رونالدو”.

وأضاف “في اسبانيا، لم يسأل أحد عن مصدر الأموال التي كانت تنفق. وبالنسبة الى كرة القدم الاسبانية، كان الأمر جيدا جدا (…) أنا في سان جرمان، في باريس التي تعد من أكثر المدن التي يزورها الناس في العالم، وتتمتع بثقافة عظيمة”.

وتابع “عندما أتيحت الفرصة لقوة مالية مثل قطر بالقدوم (وشراء النادي في 2011)، وضم عدد من أفضل اللاعبين في العالم… اعتقد ان كل فرنسا، الأندية الفرنسية، سعيدة” بهذه الخطوات، معتبرا ان “النادي على الطريق الصحيح، ضمن قواعد اللقب المالي النظيف”. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها