خبراء : تغير المناخ يهدد باختفاء الشوكولا خلال 40 عاماً

بدأت آثار تغيير المناخ تظهر شيئاً فشيئاً على حياتنا ، التوازن البيئي الذي قد يتزعزع، ينذر باختفاء مخلوقات ونباتات عدة ، منها نبات الكاكاو و بحسب توقعات خبراء الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بأمريكا فإن العالم قد تنفد منه الشوكولاته خلال 40 عاماً .

خبراء الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بأمريكا توقعوا أن العالم قد تنفد منه الشوكولاته خلال 40 عاماً، وذلك بسبب تأثر نبات الكاكاو بارتفاع درجات الحرارة التي تؤدي لمناخ أكثر دفئاً.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الكاكاو ينمو في درجات حرارة تقدر بـ20 درجة شمال وجنوب خط الاستواء، ويزدهر في ظل ظروف محددة مثل الرطوبة العالية والأمطار الغزيرة، الحرارة 2.1 درجة مئوية ينذر بتدمير نبات الكاكاو لكن ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 2.1 درجة مئوية خلال الـ30 عاماً المقبلة، بسبب تغير المناخ العالمي، قد ينذر بتدمير بعض النباتات مثل الكاكاو، وبالتالي يؤثر على صناعة الشوكولاته في جميع أنحاء العالم، وفقاً للخبراء الأمريكيين.

ووفق ما اوردت “قناة الآن”، ساحل العاج وغانا تواجهان صعوبات في توفير الشوكولاته وقدر العلماء أن بلداناً مثل ساحل العاج وغانا، التي تنتج أكثر من نصف كمية الشوكولاته في العالم، قد تواجه صعوبات في توفير الكميات نفسها، وإنقاذ النظام البيئي حولهم.

كما ان مؤشرات عجز الشوكولاته في المستقبل يقدر بـ 100 ألف طن، ويقدر الباحثون مؤشرات عجز الشوكولاته في السنوات المقبلة بمقدار 100 ألف طن سنوياً.

الجدير بالذكر ان المستهلك الغربي يتناول قرابة 286 حبة شوكولاته سنوياً، وخصوصاً من بلجيكا، وفقاً لدراسة بعنوان “تدمير الشوكولاته”، وتحتاج 286 مئتان وست وثمانون قطعة شوكولاته إلى زراعة 10 أشجار من الكاكاو والزبدة ، وهي المكونات الرئيسية لإنتاجها.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها