تزن 405 كيلو غرامات .. بيع ” سمكة تونة ” ضخمة بـ 323 ألف دولار في مزاد باليابان

بيعت سمكة تونة ضخمة تزن 405 كيلوغرامات هذا الأسبوع مقابل نحو 323 ألف دولار في آخر مزاد يقام في العام الجديد بسوق تسوكيجي في #طوكيو قبل نقلها من موقعها الحالي.

أكثر من 300 ألف دولار دفعها صاحب سلسلة يابانية شهيرة لمطاعم السوشي هذا الأسبوع لشراء سمكة التونة الضخمة هذه في أول مزاد يجري هذا العام في سوق تسوكيجي لبيع الأسماك بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وبلغ وزن سمكة التونة المباعة 405 كيلوغرامات، واشتراها هيروشي أونوديرا رئيس شركة ليوك المالكة لسلسلة مطاعم جينزا أونوديرا للسوشي مقابل 36 مليون ين، أو ما يوازي 323 ألف دولار.

وأعرب أونوديرا عن سعادته بتمكنه من شراء هذه السمكة الضخمة لصالح مطاعمه في آخر مزاد يقام في العام الجديد قبل نقل سوق تسوكيجي من موقعها الحالي.

وتستعد السلطات في طوكيو لنقل سوق تسوكيجي أكبر سوق في العالم لبيع الأسماك من مكانها الحالي الذي يُعد من أفضل المواقع المتميزة في العاصمة إلى جزيرة تويوسو الصناعية الواقعة على بعد كيلومترين، وذلك في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتأجلت خطة نقل السوق لأكثر من عام بعد مخاوف حيال وجود مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان في تربة الموقع الجديد الذي كان يضم محطة للغاز. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها